اختصارات الموضوع

تحميل برنامج Adobe Reader لقراءة وعرض ملفات PDF مجاناً

تحميل برنامج Adobe Acrobat Reader متوفر لجميع أنظمة التشغيل الويندوز بمختلف إصداراتها حيث يتناسب مع الإصدارات القديمة والإصدارات الجديدة والوظيفة الأساسية الخاصة به أنه يقوم بقراءة الملفات المصممة بصيغة PDF ويقدم العديد من الخدمات لهذه الملفات، ويساعدك في إتمام عمليات الطباعة بنجاح ويقدم خدمات كثيرة تعمل على ضبط عملية الطباعة تلك.

ومن الوظائف المهمة هي أنه يتمكن من الكشف عن الأخطاء الموجودة في الملف ويقوم بتنبيه المستخدم لهذه الأخطاء ويتميز بأنه يقوم بكشف مبكر لهذه الأخطاء هذا بجانب أن هناك بعض الأخطاء يقوم بإصلاحها بشكل تلقائي دون تدخل من المستخدم، كما يدعم برنامج Adobe Reader PDF جميع صيغ الملفات ويتيح للفرد خدمة تحويل صيغة PDF لصيغة أخرى مثل الورد أو اكسل وما شابه ذلك. 

شعار تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر
تنبيه : رابط تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر برابط مباشر مجاناً في نهاية الموضوع.

تحميل Adobe Acrobat Reader DC نسخة كاملة برو مع التفعيل

شركة أدوبي لم تترك مجال إلكتروني للتعديل على الملفات إلا وقدت لنا برامج رائعة للعمل فيه, بالفعل قدمت الشركة برامج للتصميم في كُل المجالات ولكن موضوعنا اليوم ليس عن برامج التصميم والمونتاج, اليوم سنتحدث عن برنامج مهم وأساسي ويتم استخدامه بكثرة في التعديل وإدارة الملفات الإلكترونية بصيغة الـ PDF وهو برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader.

أدوبي أكروبات هي مجموعة برامج صممت من قبل شركة أدوبي سيستمز وهي تقدم وظائف وخدمات للملفات المختلفة وتختلف برامج هذه المجموعة وتتنوع كما أن بعض هذه البرامج مجانية والبعض الآخر غير مجاني ومن ضمن البرامج المجانية الموجودة هو برنامج أدوبي ريدر Adobe Reader وفي هذا المقال نحن سنتناول كل ما يخص برنامج Adobe PDF Reader

كيفية تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر أحدث إصدار مجانا

تحميل ادوبي ريدر يوفر لك أدوات خاصة بالتعديل على الملفات من كل شئ, تستطيع التعديل كتابياً على الملف أو وضع التعليقات أو إدارته بالتحكم في الصفحات والمحتوى الموجود فيها, كما يٌوفر أدوات للتحويل وضغط الملفات وهٌناك أداة لحماية الملفات بوضع كلمة مرور لها.

أيضا يحتوي على خدمات أخرى مثل خدمة الحفظ التلقائي وخدمة القراءة الصوتية وخدمات أخرى متنوعة، ولمزيد من التوضيح نحن في الفقرات التالية سنعرض بالتفصيل كل ما يخص البرنامج من مميزات، علاوة على أننا سنشرح بالتفصيل خطوات تحميل وتثبيت برنامج ادوبي ريدر Adobe Acrobat Reader وسنعرض طريقة استخدام البرنامج. 

تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر مجاناً

تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر برابط مباشر من ميديا فاير

طريقة تحميل Adobe Reader للكمبيوتر طريقة سهلة للغاية وبسيطة وكل ما عليك فعله لتحميل البرنامج وتثبيته على جهاز هو اتصال الجهاز الخاص بك بالإنترنت واتباع الخطوات التالية.

  • ستجد أسفل الموقع الرابط الخاص بالبرنامج قم بنسخ هذا الرابط ولصقه في محرك البحث الخاص بالمتصفح الذي تستخدمه.

تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر برابط مباشر

  • ستبدأ هكذا عملية تحميل Adobe Reader للكمبيوتر وعليك الانتظار حتى تنتهي تلك العملية بشكل كامل, انتظر حتى تنتهي بشكل كامل وسوف تحصل على الملف الخاص بالبرنامج في الجهاز الخاص بك وعليك الآن البدء في عملية التثبيت.
  • عليك النقر على الملف وستظهر نافذة تثبيت اضغط على خانة التنصيب وستبدأ هذه العملية هكذا, يجب الانتظار حتى تنتهي بشكل كامل وبمجرد أن تنتهي عملية تحميل Adobe Reader للكمبيوتر تكون هكذا قد حصلت على البرنامج بشكل كامل على الجهاز الإلكتروني الخاص بك.

تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر Windows 7

مميزات برنامج قارئ الـ PDF للكمبيوتر Adobe Acrobat Reader اخر تحديث

ما ساهم في جعل برنامج ادوبي ريدر عربي Adobe Acrobat هو البرنامج الأول لخدمات ملفات PDF أنه يوجد به الكثير والكثير من المميزات، بالفعل حصل البرنامج على إعجاب الكُل نتيجة لتواجد الخصائص بكثرة فيه ونحن في هذه الفقرة سنعرض أهم مميزات البرنامج.

مميزات تحميل Adobe Reader للكمبيوتر اخر تحديث

  1. برنامج مجاني : من أهم مميزات Adobe Acrobat dc للكمبيوتر أنه مجاني بشكل كامل وهذا على عكس البرامج الأخرى المشابهة له والتي تكون مدفوعة ومن الصعب الحصول عليها ولكن لا داعي للقلق فبمجرد اتصال جهازك بالانترنت ستتمكن من تحميل البرنامج وتثبيته على الحاسوب الخاص بك وهذا الأمر ينطبق على كُل النٌسخ المتوفرة منه.
  2. إنشاء ملفات PDF عالية الجودة : يواجه الكثيرون مشاكل أثناء إنشاء ملفات بصيغة PDF والتي تُعد الصيغة الأكثر استخدامًا حتى يومنا هذا وهذه المشاكل في العادة تكون بسبب الجودة الخاصة بالملف وجود أخطاء بداخله ولهذا تم تزويد "برنامج Adobe Acrobat Reader PDF" بمجموعة من الأدوات والتي تساعد في إنشاء ملفات عالية الجودة ولا مثيل لها ولن يمكنك إنشاء ملفات مثلها بالاستعانة بالبرامج الأخرى.
  3. إمكانية إضافة التعليقات : بعض المشاريع التي يعمل عليها الفرد غير مفهومة ويحتاج من حين لآخر لإضافة التعليقات في الصفحات الخاصة بمشروعه ولهذا قام ادوبي ريدر Adobe Acrobat Reader بتوفير ميزة التعليقات وبمجرد النقر على الخانة الخاصة بالتعليقات ستظهر نافذة بها مجموعة من الأدوات التي تساعد في إضافة هذه التعليقات.
  4. دعم اللغة العربية : نظرًا لأنه برنامج عالمي ويستخدمه آلاف الأشخاص من مختلف أنحاء العالم تم توفير مجموعة كبيرة للغاية من اللغات به ومن ضمن هذه اللغات هي اللغة العربية والتي تعد أهم لغة وأكثرها استخدامًا، كما يتم تقديم أدوات لها وذلك نظرًا لأن الكتابة باللغة العربية تختلف عن الكتابة باللغة الإنجليزية واللغات الأخرى وتضم بعض التشكيل والحركات المختلفة وتم توفير جميع هذه الأدوات.
  5. استيراد صور من الجهاز : إذا كُنت تريد إضافة صورة في الملف يمكنك القيام بهذه العملية بكل سهولة وهذا بسبب وجود ميزة استيراد صور من الجهاز وعملية الاستيراد هذه بسيطة في الواقع ولا تستغرق وقت طويل، هذا بالإضافة إلى أن برنامج Adobe Reader PDF للكمبيوتر يتميز بأنه لا يؤثر على الجودة الخاصة بالصور مثل البرامج الأخرى وسيتم الاحتفاظ بدقة الصورة لكي تصبح واضحة وملونة في الملف الذي تعمل عليه.
  6. ميزة التوقيع الإلكتروني : من المميزات المهمة والتي يبحث عنها الكثير من القراء في برامج ضبط الملفات هي التوقيع الإلكتروني والتي تعمل على حفظ حقوق الملكية للكاتب لكي لا يقوم أحد بسرقة مجهوده ولهذا تم توفير هذه الميزة في برنامجنا هذا، بالإضافة لأنه يقوم بتوفير أدوات تساعد في ضبط التوقيع لكي يظهر بمظهر احترافي داخل الملف الخاص بالفرد.
  7. صغير الحجم : يمتاز برنامجنا أيضًا بأنه صغير للغاية من ناحية الحجم حيث لا يتجاوز نصف جيجا وهذا على عكس البرامج الأخرى الموجودة في تلك الحزمة والتي تكون حوالي ٢ و ٤ جيجا بايت وهكذا ستتمكن من الحصول عليه مهما كانت ذاكرة التخزين الخاصة بجهازك الإلكتروني، علاوة على أن الحجم الصغير يتميز بأنه لا يستهلك الكثير من الموارد ولا يؤثر بشكل سلبي على الجهاز.
  8. سهل الاستخدام : يتميز برنامج ادوبى ريدر Adobe Reader بأنه منظم ومصمم مع واجهة استخدام بسيطة وهذه الأمر جعلته برنامج سهل الاستخدام حيث يتم عرض الأدوات في خانات مختلفة ومنظمة ليستخدمها الفرد بشكل متتالي، ولتسهيل عملية الاستخدام أكثر تم توفير اختصارات لبعض الوظائف الخاصة بالبرنامج يمكن للفرد بنقرة واحدة القيام بهذه الوظيفة بدلًا من القيام بعدة خطوات.
  9. ميزة المسح الضوئي : في بعض الأحيان يحتاج الفرد إلى وضع نصوص أو صورة في الملف وهذا الأمر صعب إن قٌمت به بدون تحويلها لنفس الصيغة اولاً, وهكذا يُمكن للمستخدم إجراء مسح لصفحة ما أو صورة ومن ثم بعد القيام بعملية المسح يمكنه تحويل هذه الصورة إلى ملف PDF ويمكنك بعد ذلك ضبط الصورة والعمل عليها كما لو كانت ملف على الكمبيوتر. 

طريقة استخدام برنامج Adobe Acrobat Reader dc مفعل للكمبيوتر مجانا

استخدام "ادوبي ريدر عربي Adobe Acrobat Reader" سهل للغاية وبسي وذلك نظرًا لأنه يتم عرض جميع الأدوات بشكل واضح ومنظم ليستخدمها البرنامج، ولمزيد من التوضيح نحن في فقرتنا هذه سنعرض خطوات الاستخدام الخاصة بالبرنامج:

  • بمجرد الدخول إلى Adobe Acrobat Reader dc للكمبيوتر ستظهر لك نافذة تعرض جميع الملفات الموجودة على الجهاز وعليك تحديد الملف الذي ترغب في العمل عليه أن كان ملف موجود بالفعل أو نقوم بإنشاء ملف جديد.

تحميل adobe acrobat pro نسخة كاملة برو مع التفعيل

  • بمجرد تحديد الملف سوف تفتح لك صفحة الأدوات وسوف يفتح الملف الخاص بك ومعه تجد جميع أدوات التحكم والتعديل.

تحميل قارئ pdf للكمبيوتر مفعل كامل مجاناً

  • في الأعلى ستجد شريط به الكثير والكثير من الأدوات والأداة الأولى هي أداة تقدم وضع القراءة.

تحميل برنامج adobe reader للكمبيوتر ويندوز 10

  • إذا كنت تريد عرض الملف في هذا الوضع اضغط عليها وسيتم تفعيل هذا الوضع لتقوم بالقراءة فقط بدون تعديل وتستطيع التحكم في حجم الصورة أثناء القراءة.

تحميل ادوبي اكروبات للكمبيوتر مفعل مدى الحياة مجانا

  • لن تظهر لك أية أدوات في الصفحة ولكن هناك شريط صغير ستجده في الأسفل يقدم الكثير من الخدمات وإذا أردت طباعة الملف ستجد علامة خاصة بالطبيعة اضغط عليها وستظهر نافذة الطباعة هكذا, في هذه النافذة عليك تحديد كل شيء قبل القيام بعملية الطباعة تلك وستجد العديد من الخدمات التي تساعدك في ضبط هذه العملية.
  • يمكنك تحديد صفحات الطباعة من خلال قسم pages to print وهو يضم ثلاثة اختيارات وهم: All أو Current page أو page from to ويمكنك اختيار ما تريده بالنقر مرة واحدة على الخيار, وبعده قسم page sizing & handling وهو يقدم أيضًا مجموعة إعدادات خاصة بحجم الصفحة والبوستر الخاص بها, وبعد أن تقوم بضبط كل شيء ستجد في أسفل النافذة خانة ( print ) وبمجرد الضغط عليها ستبدأ عملية الطباعة تلك.

برنامج adobe acrobat reader تحميل مباشر

  • إذا أردت العودة للصفحة الأولى ستجد علامة الرجوع وستظهر لك الأدوات مرة أخرى.

تحميل برنامج adobe reader كامل بالكراك مجانا

  • في الجانب الأيسر من الشاشة توجد خانة ( page Thumbnail ) اضغط عليها ليتم عرض الصفحات الخاصة بالمشروع بهيئة مصغرة.

برنامج adobe acrobat reader dc تحميل نسخة اصلية

  • أما على الجانب الأيسر من الشاشة توجد خانات كثيرة والخانة الأولى والثانية خاصة بخدمات الملفات المصممة بصيغة PDF.

برنامج adobe reader للكمبيوتر windows 10

  • بعدها خانة ( Edit PDF ) وعند النقر عليها سيتم عرض نافذة قصيرة بها خانة ( start now ), وللبدء في عملية التعديل اضغط على تلك الخانة وستتمكن من تعديل ملف PDF كما ترغب.

تحميل برنامج adobe acrobat pro مجانا للكمبيوتر

  • لمشاركة وإرسال الملف عليك الاستعانة بالخانة التي تليها وهي خانة ( send file ) وبمجرد النقر عليها ستفتح نافذة أخرى, ولإرسال الملف عليك إنشاء رابط له وهذا عن طريق النقر على ( create link ) التي توجد في تلك النافذة وستظهر نافذة بها بعض الإجراءات التي يجب عليك القيام بها لإنشاء رابط ويمكنك استخدام هذا الرابط ونشره فيما بعد.

برنامج adobe reader عربي كامل مجانا

  • من الأدوات المهمة والمميزة هذا الأداة الخاصة بالملاحظات والتعليقات حيث يمكنك إضافة تعليق في إحدى أجزاء الملف لتوضيح شيء ما للمستخدم، وستجد هذه العلامة في أعلى الشاشة وبمجرد النقر عليها سوف تنبثق نافذة الملاحظات.

برنامج adobe acrobat pro نسخة كاملة برو مع التفعيل

  • بجانبها توجد الأداة الخاصة بحجم الصفحة وإذا كنت تواجه مشكلة في الحجم ولا تتمكن من القراءة بوضوح عليك الاستعانة بهذه الأداة.

برنامج Adobe Reader فتح ملفات pdf للكمبيوتر

  • بعد الضغط عليها ستظهر نافذة بها مجموعة متنوعة من الأحجام ويمكنك الاختيار من بينها بسهولة.

تنزيل برنامج Adobe Reader بي دي اف للكمبيوتر

  • أما لتحويل الملف الذي تعمل عليه من ملف PDF لملف ورد أو اكسل توجد علامة التحويل في تلك الصفحة أيضًا, بمجرد الضغط عليها سوف يطلب منك أن تقوم بتحديد صيغة الملف التي تريدها وبمجرد اختيار الصيغة المناسبة ستبدأ عملية التحويل وهكذا.
  • انتظر بعض الوقت وبمجرد أن تنتهي العملية سوف يفتح لك الملف بالصيغة التي قمت باختيارها من قبل, أما لتحديد بعض الجمل داخل الملف ستجد أداة التحديد في الشريط وبعد النقر عليها عليك الاستعانة بزر الفأرة وتحديد الجمل وسيتم تحديدها هكذا.
  • إذا قمت بشيء ما داخل الملف وترغب في إسترجاع الملف كما كان سابقًا عليك الاستعانة بخدمة undo التي يدعمها برنامج Adobe Acrobat pro ويمكنك القيام بهذه العملية بطريقتين, الطريقة الأولى هي بالنقر على Edit وستظهر نافذة بها عدة خانات منها undo وبمجرد الضغط عليها سيتم إعادة الملف كما كان سابقًا, أو يمكنك الضغط زر ctrl وزر z من لوحة المفاتيح معًا وفي نفس الوقت وبمجرد النقر عليهم سيتم إعادة الملف كما كان.
  • إذا أردت الاستمتاع بميزة القراءة الصوتية عليك فتح قائمة Edit وستجد في القائمة من الأسفل خانة ( Check spelling ) وبمجرد تحديدها والنقر عليها ستظهر نافذة أخرى ولكنها قصيرة وبها بعض الخدمات, من خلال هذه الخدمات يمكنك تفعيل خدمة القراءة والتحقق من الصوت وهذه الخدمة تكون مهمة للغاية وخاصة إذا كان المستخدم يقوم بالعمل على ملف بلغة أخرى كاللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.

برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader احدث اصدار مجانا

طريقة حفظ الملف في الجهاز في Adobe Reader لنظام التشغيل windows

بعد الانتهاء من كافة الإعدادات وضبط الملف بالطريقة التي تناسبك والاستعانة بأدوات برنامج عليك الآن أن تقوم بحفظ الملف وطريقة حفظ الملف طريقة سهلة للغاية وكل ما عليك فعله هو الآتي,

  • في أعلى الشاشة ستجد خانة ( file ) عليك الضغط عليها وستظهر لك قائمة مليئة بالخانات.

تحميل برنامج ادوبي ريدر ويندوز 10 للكمبيوتر مجانا

  • من ضمن هذه الخانات هي خانة ( save as ) انقر على تلك الخانة وستظهر نافذة لتحديد اسم الملف وموقعه على الكمبيوتر, عليك اختيار الاسم الذي تريده وتحديد موقعه بدقة لتتمكن من العثور عليه بسهولة فيما بعد, وبعد الانتهاء من هذه الأمور انقر فوق ( save ) التي توجد في أسفل النافذة وسيتم حفظ الملف على جهازك هكذا.

تنزيل برنامج Adobe Reader لفتح ملفات pdf للكمبيوتر

شرح واجهة برنامج Adobe Acrobat pro لقراءة ملفات PDF للكمبيوتر مجانا

بجانب الأدوات التي يقدمها برنامج Adobe Reader لنظام التشغيل windows يوجد شريط في الأعلى يضم مجموعة خدمات وخصائص أخرى ونحن في فقرتنا هذه سنشرح بالتفصيل كل ما يتواجد في هذا البرنامج.

  • الخانة الأولى الموجودة هي خانة ( file ) وهي خاصة بخدمات الملف الذي قمت بفتحه على برنامج ادوبي ريدر Adobe Acrobat Reader, تقدم النافذة تلك خدمات مثل الحفظ والفتح والإرسال علاوة على أنه يتم عرض الملفات الأخرى الموجودة على الحاسوب في الأسفل ويمكنك فتح ملف آخر من قبل هذه القائمة.

تحميل برنامج ادوبي ريدر 11 عربي من ميديا فاير

  • الخانة الثانية هي خانة ( Edit ) وهي خاصة بالتعديل والضبط وتقدم أدوات النسخ واللصق وإذا قمت بخطوة ما وترغب في الرجوع عنها يمكنك الرجوع من قبل خانة undo الموجودة في تلك القائمة, علاوة على أنه يتم عرض اختصارات لكل خدمة وبدلًا من فتح القائمة ومن ثم النقر على الخانة الخاصة بالخدمة يمكنك استخدام لوحة المفاتيح والضغط على زر الخدمة وهكذا ينتهي الأمر.
  • الخانة التالية هي ( view ) وهي خاصة بخدمات العرض مثل عرض الملف بشكل كامل على الشاشة دون عرض الأدوات وضبط موقع الأدوات وما إلى ذلك, والخانة الأخيرة الموجودة بهذا الشريط هي خانة ( help ) وإذا كانت هناك مشكلة ما في برنامج ادوبي ريدر عربي Adobe Acrobat يمكنك الاستعانة بها لمعالجة هذه المشكلة وإيجاد حل فعال لها.

أفضل برنامج Adobe Reader لقراءة ملفات pdf للكمبيوتر

توضيح جميع نُسخ برنامج أدوبي ريدر Adobe Reader للكمبيوتر والموبايل

من المهم أن يتعرف كل شخص على نسخ برنامج Adobe Reader PDF لمعرفة ما إذا كانت النسخة التي يقوم بتحميلها مناسبة للجهاز الذي يستخدمه أم لا وإذا كانت مٌناسبة لما يريد القيام به من الأساس أم لا، لهذا نحن سنعرض النسخ الخاصة بالبرنامج و سنوضح معلومات عن هذه النسخ:

  1. نسخة أدوبي أكروبات ريدير دي سي Adobe Acrobat pro dc : هي نسخة مجانية وهذه النسخة خاصة بملفات بي دي اف وتقدم خدمات اضافة التعليق والتظليل وضبط الكلمات كما وضحنا سابقًا في الفقرات الموجودة داخل المقال, تتوافر هذه النسخة لأجهزة ويندوز وماك أيضًا وبالنسبة إلى الإصدار فلا فرق حيث تعمل اللعبة على الإصدارات الحديثة والقديمة أيضًا.
  2. نسخة أدوبي ريدر برو Adobe Reader Pro : هي نسخة مدفوعة ويطلب من المستخدم القيام باشتراك شهري للحصول عليها وتمتلك النسخة أدوات أخرى بجانب الأدوات الموجودة في النسخة الأخرى, ومن الأدوات المهمة الموجودة بها هي أدوات متخصصة في تعديل وتغيير الصيغ كما يتم تقديم خدمة القفل بالرقم السري لحماية الملفات والمشاريع الخاصة بك ولكي لا يطلع عليها أي شخص, وسوف نترك لك طريقة تفعيل مجانية للحصول على هذه النسخة بدون الحاجة لدفع أي رسوم إشتراك.
  3. نسخة الهواتف الذكية Adobe Acrobat Reader موبايل : هي نسخة مصممة للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد ومن خلالها يمكنك فتح الملفات وقراءتها أيضًا وضبطها, وهذه النسخة لاقت نجاحاً كبيراً مٌنذ إصداراها لأن إستخدام الهواتف أصبح مٌنتشر أكثر من الكمبيوتر وبالفعل يٌوفر ادوبى ريدر Adobe Reader على الهاتف أدوات كثيرة للغاية ويستطيع المستخدم الحصول على خدمات مقاربة لنسخة الكمبيوتر حيث النسخة تختلف بشكل كبير عن النسخة الأخرى كما أنها لا تحتوي على أدوات كثيرة مثل النسخ الأخرى لهذا البرنامج. 


تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader للموبايل برابط مباشر مجانا

النسخة التي تتوفر على المتجر الرسمي للهواتف ( Google Play ) مجانية ولكن هٌناك بعض الخدمات المدفوعة فيها, سنترك لك رابط تحميل النسخة المهكرة وهي نسخة تم فتح كُل الخصائص فيها ولن تطلب منك أي رسوم إشتراك, يمكنك تحميل النسخة التي تريدها وسوف نوضح طريقة إستخدام ادوبى ريدر Adobe Reader بعد تحميله بهاتفك المحمول.

  • التحميل من خارج المتجر له طريقة معروفة حيث تقوم أولاً بتنزيل ملف التطبيق بصيغة الـ APK ومن ثم تبدأ في عملية التثبيت, والتحمل من المتجر بسيط كالعادة, ستظهر أيقونة التطبيق في الهاتف كما تراها في الصورة المرفقة التي أمامك الآن, افتح التطبيق بالنقر على هذه الأيقونة.

تحميل برنامج Adobe Reader للأندرويد مجانا

  • أول صفحة تظهر عند فتح التطبيق للمرة الأولى هي صفحة التسجيل, يمكنك التسجيل بحسابك حتى تقوم بحفظ المعلومات والملفات والتعديلات, أو تستطيع التسجيل بحسابك على شركة أدوبي الرسمية للربط بين الهاتف والكمبيوتر, وفي حالة إن كٌننت لا تريد التسجيل تستطيع تخطي هذه الخطوة من زر ( X ) أعلى يمين الصفحة.

تحميل برنامج adobe reader للأندرويد من ميديا فاير

  • بمجرد تخطي الصفحة السابقة أو إتمام التسجيل تظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق, تعرض الواجهة اخر الملفات المحفوظة على هاتفك وهي ملفات الـ PDF بالتأكيد, هٌناك مٌحرك بحث تستطيع بواسطته الوصول للملف الذي تريد فتحه, وهٌناك علامة ( + ) في الأسفل لإنشاء ملف جديد, أفتح الملف الذي تريد عرضه والتعديل عليه.

تحميل برنامج adobe reader الإصدار القديم مجانا

  • سوف تظهر صفحات الملف أمامك في شاشة كاملة, الآن تستطيع تصفح الملف بكُل حرية وهٌنا مٌحرك بحث للوصول إلى أي كلمة تريدها في الملف, هٌناك أكثر من وضع للقراءة وهٌناك مظهر التطبيق الغامق, بالنقر على الثلاث نقاط الموجودين في الأعلى تستطيع عرض أدوات التطبيق وهذا ما سنفعله الآن.

تحميل برنامج adobe acrobat pro للموبايل كامل مجانا

  • عند تنفيذ الخطوة السابقة سوف تنبثق قائمة تحميل العديد من الخيارات المختلفة, هٌناك خيار لوضع التعليقات وخيار لتعليم الصفحات بالإشارات المرجعية, تستطيع ضغط الملف وحفظه بكلمة مرور وتستطيع أيضا تحويل الملف من صيغة لصيغة مختلفة, ويمكنك نسخ الملف بالكامل من زر موجود في القائمة وأخيراً يمكنك حفظه بعد التعديل الكامل من زر الحفظ الموضح بعنوان ( Save ), وكما ترى التطبيق رائع وإن كان استخدامك بسيط لن تحتاج إلى تحميل نسخة الكمبيوتر. 

تحميل برنامج Adobe Reader مفعل مدي الحياة للاندرويد

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Adobe Reader علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يمكنني تحويل ملفات أخرى إلى ملفات PDF باستخدام Adobe Reader؟

لا، برنامج Adobe Reader لا يمكنه تحويل الملفات الأخرى إلى ملفات PDF. لتحويل الملفات إلى صيغة PDF، يجب عليك استخدام برامج أخرى مثل Adobe Acrobat أو برامج تحويل الملفات عبر الإنترنت. 

ما هو برنامج أدوبي ريدر Adobe Reader؟

برنامج Adobe Reader هو برنامج مجاني يستخدم لعرض وطباعة ملفات PDF على أجهزة الكمبيوتر. يعتبر Adobe Reader أحدث نسخة من Acrobat Reader وهو منتج تابع لشركة Adobe Systems. 

من أين يمكنني تحميل Adobe Reader كامل للكمبيوتر؟

يمكنك تحميل Adobe Reader الكامل للكمبيوتر من الموقع الرسمي لشركة Adobe Systems أو من مواقع التنزيل المعتمدة الأخرى. 

هل يدعم Adobe Reader جميع أنظمة التشغيل؟

نعم، يدعم Adobe Reader جميع أنظمة التشغيل الشائعة، بما في ذلك ويندوز، ماك، لينكس وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. 

هل يتطلب تثبيت Adobe Reader تحديثات منتظمة؟

نعم، يوفر Adobe Systems تحديثات منتظمة لبرنامج Adobe Reader لتحسين الأداء وإصلاح الثغرات الأمنية. من المهم تثبيت هذه التحديثات للبقاء محميًا وللاستفادة من أحدث الميزات. 

هل يمكنني استخدام Adobe Reader لتحرير ملفات PDF؟

لا، برنامج Adobe Reader يستخدم فقط لعرض وطباعة ملفات PDF. إذا كنت ترغب في تحرير ملفات PDF، يجب عليك الاشتراك في خدمة Adobe Acrobat الذي يوفر ميزات تحرير إضافية. 

هل يمكنني تثبيت Adobe Reader على أكثر من جهاز كمبيوتر؟

نعم، يمكنك تثبيت Adobe Reader على أكثر من جهاز كمبيوتر. إلا أنه قد يكون لديك حدود على عدد الأجهزة التي يمكنك استخدامها بناءً على نوع الاشتراك الخاص بك. 

هل يدعم Adobe Reader اللغة العربية؟

نعم، يدعم Adobe Reader اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى. يمكنك تعيين لغة الواجهة إلى العربية من خلال إعدادات البرنامج. 

هل يوجد بدائل لبرنامج Adobe Reader؟

نعم، هناك العديد من البدائل المجانية لبرنامج Adobe Reader مثل Foxit Reader وSumatra PDF وNitro PDF Reader. يمكنك تجربة هذه البدائل واختيار الأفضل لاحتياجاتك الشخصية. 

كيف يمكنني حفظ الملفات المعروضة في Adobe Reader؟

يمكنك حفظ الملفات المعروضة في Adobe Reader باختيار File (الملف) ومن ثم Save (حفظ) أو Save As (حفظ باسم). يمكنك تحديد المسار المناسب واسم الملف لحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج Adobe Reader للكمبيوتر مجاناً

💿 اسم البرنامجAdobe Reader
🏢 الشركة المنتجةAdobe
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج343 MB
نسخة البرنامجV 2023.003.20201
🗓️ تاريخ التحديث23 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج ادوبي

تحميل برنامج أدوبي ريدر Adobe Reader للكمبيوتر عربي مجاناً

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.