اختصارات الموضوع

تحميل ميديا بلاير كلاسيك Media Player Classic للكمبيوتر مجانا

يُعد برنامج MPC-HC من أفضل برامج تشغيل الفيديوهات وملفات الصوت لاجهزة الكمبيوتر بشكل عام, "تحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك لتشغيل جميع صيغ الفيديو" الذي نستخدمه مُنذ عشرات السنوات على اجهزة الكمبيوتر الخاصة بِنا يعد واحد من أهم البرامج الواجب تواجدها على جهاز الكمبيوتر, حيث إن برنامج MPC ( اختصار لاسم Media Player Classic - Home Cinema ).

يأتي لنا بـ كودك داخلي يُمكن من خلاله تشغيل جميع صيغ الفيديوهات التي لا تعمل في مُشغلات الفيديو الأخرى, وبالتالي يتمكن البرنامج من دعم جميع الإمتدادات الخاصة بملفات الفيديو لأجهزة الكمبيوتر, كما إن تحميل برنامج media player classic يتميز بإمكانية تشغيل الفيديوهات عالية الدقة والتي تصل إلى 4k بدون حدوث أي مشاكل او انقطاع في تشغيل الفيديو وذلك على عكس برنامج Vlc. 

شعار تحميل ميديا بلاير كلاسيك

تنبيه : روابط تحميل ميديا بلاير كلاسيك Media Player Classic 2024 مجاناً في نهاية الموضوع.

شرح تحميل احدث إصدار من برنامج ميديا بلاير كلاسيك برابط مباشر

كما يمتاز برنامج ميديا بلاير كلاسيك 2024 احدث إصدار إنه لا يقوم باستهلاك الكثير من موارد الجهاز كغيرة من مُشغلات الفيديو لأجهزة الكمبيوتر, ويتوفر به جميع المُميزات الموجودة في برامج تشغيل الفيديو الجديدة إلا إنه يتفوق على جميع المُشغلات من الجانب التِقني في دعم انواع الفيديوهات التي لا يُمكنك تشغيلها على أي مشغل فيديو غير ميديا بلاير كلاسيك مثل فيديوهات الاسطوانات المضغوطة dvd و cd وغيرها من الفيديوهات التي يتوجب عليك تنزيل برنامج MPC لتشغيلها.

كما إن تحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك القديم يأتي ضمن حزمة K-Lite codec والتي يُمكنك الحصول عليها بشكل مجاني من الانترنت, ويُعد برنامج ميديا بلاير كلاسيك من البرامج المفتوحة المصدر والتي يُمكن للمطورين التعديل عليها بكُل سهولة وتطويرها. 

ميديا بلاير كلاسيك

تنزيل ميديا بلاير كلاسيك للكمبيوتر أخر إصدار ميديا فاير

الآن بعد أن تعرفنا على برنامج ميديا بلاير كلاسيك MPC لتشغيل الفيديوهات للكمبيوتر, سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية تنزيل البرنامج وتنصيبة على الكمبيوتر بشكل بسيط جداً, كُل ماعليك فعله الان هو النزول إلى أسفل الصفحة واضغط على زِر التحميل وسيظهر لك جميع روابط التحميل, يُمكنك الضغط على ( تحميل Media Player Classic اخر اصدار برابط مباشر ) وستبدأ عملية تنزيل ملف البرنامج على جهازك الكمبيوتر فوراً.

بعد إنتهاء عملية تحميل media player classic ستجد الملف مضغوط, وعليك الان بفك ضغط البرنامج عن طريق برنامج Winrar أو برنامج 7zip, وذلك عن طريق الضغط على الملف المضغوط ( كليك يمين ) وبعد ذلك قُم بالضغط على خيار ( Extract Here ) وسينتج عن عملية فك الضغط مُجلد يحتوي على ملفات تنصيب "ميديا بلاير كلاسيك للكمبيوتر", إفتح المُجلد واتبع الخطوات التالية بشكل بسيط جداً.

  • في المُجلد الخاص ببرنامج Media Player Classic 32 بت ستجد ملف تنصيب البرنامج, قُم بفتح الملف ويُفضل بصلاحيات المسئول ( Run As Administrator ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الآن, لكي نبدأ في تنصيب برنامج MPC بشكل سليم على الكمبيوتر.

تحميل ميديا بلاير كلاسيك

  • الان وفي الخطوة الأولى من تنصيب برنامج Media Player Classic سيظهر لك نافذة تحديد اللُغة التي سيتم تنصيب مُشغل الفيديوهات بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, يُمكنك تغيير اللُغة من خلال القائمة المُنسدلة الواضحة أمامك في الصورة, وبعد ذلك قُم بالضغط على زِر ( OK ) المُشار اليه في الصورة الموضحة, لاستكمال تنصيب "ميديا بلاير كلاسيك".

تحميل برنامج media player classic

  • الان سيظهر لك صفحة شروط إستخدام برنامج ميديا بلاير كلاسيك على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, كُل ماعليك فعله الان هو الإطلاع على شروط الاستخدام والموافقة عليها عن طريق تفعيل خيار ( I Accept the agree,emt ) كما هو مُشار اليها في الصورة, وبعد ذلك قُم بالضغط على زِر ( Next ) المُشار إليه أيضاً لاستكمال تنصيب برنامج mpc-hc.

تحميل media player classic

  • وفي هذه الخطوة سيكون عليك تحديد المُجلد الذي سيتم تنصيب برنامج ميديا بلاير كلاسيك 2024 بداخلة على جهازك الكمبيوتر, يُمكنك تغيير مكان التنصيب الافتراضي من خلال الضغط على زِر ( Browse ) المُشار اليه في الصورة, وبعد ذلك يُمكنك الضغط على زِر ( Next ) لمُتابعة عملية تنصيب برنامج MPC 2024 على جهازك.

برنامج ميديا بلاير كلاسيك

  • الان سيظهر لك قائمة بها بعض الإضافات التي سيتم تنصيبها بجانب برنامج Media Player Classic مثل اضافة تنزيل الترجمات الحصرية للأفلام, يُمكنك تحديد الأدوات التي تُريد تنصيبها كما هو مُشار اليهم في الصورة, وبعد ذلك عليك إستكمال تنصيب "تحميل ميديا بلاير 32 بت" عن طريق الضغط على زِر ( Next ) المُشار اليه في الصورة المُرفقة.

تحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك القديم

  • هذه الخطوة يُمكنك تغيير إسم البرنامج في قائمة إبدأ, قُم بتحديد الاسم الذي تُريده وبعد ذلك إضغط على زِر ( Next ) المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الان.

media player classic تحميل

  • والان يُمكنك تفعيل خيار ( create desktop shortcut ) لكي تم إنشاء اختصار تشغيل ميديا بلاير كلاسيك على سطح المكتب في جهازك الكمبيوتر, وبعد ذلك يُمكنك الضغط على زِر ( Next ) المُشار اليه في الصورة الموضحة.

برنامج media player classic

  • هذه هي الخطوة الأخيرة والتي يظهر بها جميع الإعدادات التي قُمت بإختيارها في الخطوات السابقة, قُم بمُراجعة كافة الخيارات والضغط على زِر ( Install ) المُشار اليه في الصورة الموضحة لكي يتم تنصيب برنامج ميديا بلاير كلاسيك 2024 اخر اصدار بطريقة بسيطة جداً.

تحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك لتشغيل جميع صيغ الفيديو

  • الآن يجري تثبيت برنامج "ميديا بلاير كلاسيك على الكمبيوتر" بشكل سليم, كُل ماعليك فعله الان هو الانتظار لحين الانتهاء من عملية التنصيب بشكل سليم, وعليك ألا تقوم بإغلاق نافذة التنصيب إلا بعد انتهاء التنصيب بشكل كامل وذلك تجنباً لحدوث مشاكل في تشغيل البرنامج فيما بعد.

تنزيل ميديا بلاير كلاسيك

  • الآن بظهور نافذة ( Completing the MPC-HC Setup Wizard ) يكون تم الإنتهاء من تنصيب مشغل الفيديوهات Media Player Classic بشكل سليم على جهازك الكمبيوتر, كُل ما عليك فعله الان هو تفعيل خيار ( Launch MPC-HC ) والضغط بعد ذلك على زِر (Finish ) لإنهاء عملية التنصيب وفتح مُشغل الفيديوهات بشكل صحيح على الكمبيوتر لتجربته.

ميديا بلاير كلاسيك 2021

تحديث برنامج Media Player Classic اخر اصدار للكمبيوتر

بطبيعة الأمر عندما تقوم بتشغيل برنامج ميديا بلاير كلاسيك يقوم بالبحث تلقائياً عن إذا كان هُناك نُسخة جديدة متوفرة للتنزيل من السيرفر الرئيسي للبرنامج, وإذا كان هُناك أي تحديث مُتاح للبرنامج سيظهر لك نافذة صغيرة تُخبرك بوجود نُسخة جديدة يتوجب عليك تنزيلها للتمتع بالمُميزات الجديدة.

ولكي تقوم بتفعيل هذا الأمر وجعل التطبيق يقوم بالبحث عن التطبيقات الجديدة أول بأول, يُمكنك الضغط على زِر ( Yes ) عند ظهور هذة الرسالة اليك اثناء تشغيل برنامج Media Player Classic على جهازك الكمبيوتر للمرة الأولى.

ميديا بلاير كلاسيك 2020

ماهي الصيغ المدعومة في مشغل ميديا بلاير Media Player Classic؟

لا تقلق نهائياً من هذا الامر, حيث إن برنامج Media Player Classic Home Cinema يدعم جميع الصيغ والإمتدادات الخاصة بملفات الفيديو, ولن تواجه أي مشاكل اثناء تشغيل الفيديوهات على برنامج ميديا بلاير كلاسيك. 

مميزات Media Player Classic 2024 لتشغيل الفيديوهات

كما ذكرنا في السابق إن ميديا بلاير كلاسيك يُعد هو الأفضل من حيث تشغيل الفيديوهات ودعم جميع الصيغ والإمتدادات لملفات الفيديو, وبالمُقارنة مع أي مُشغل فيديو آخر ستكون المُقارنة لصالح "برنامج Media Player Classic" بطبيعة الأمر وذلك لتفوق البرنامج في النواحي التقنية بشكل كبير وبفارق شاسع, وسنقوم الآن بتوضيح أهم مُميزات ميديا بلاير media player classic 64-bit 2024 في نقاط بسيطة.

تحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك ويندوز xp

  • تحميل ميديا بلاير للكمبيوتر "Media Player download" مجاني بشكل كامل ولا يحتاج إلى دفع أي أموال, كما إن البرنامج حجمه صغير جداً ولا يستهلك موارد الجهاز اطلاقاً مثل غيره من مُشغلات الميديا.
  • يحتوي برنامج Media Player Classic على كودك داخلي يجعله داعم لجميع الصيغ والإمتدادات الخاصة بملفات الفيديو.
  • أداة الترجمات الحصرية, والتي يمكنك من خلالها تشغيل الفيلم ( غير مُترجم ) في المُشغل ويقوم البرنامج بجلب الترجمة بشكل تلقائي, ويُمكنك فعل هذا الأمر عن طريق فتح قائمة File وبعد ذلك قُم بالضغط على خيار Subtitles وبعد ذلك عليك بالضغط على Download Subtitles وسيظهر لك بعد ذلك جميع الترجمات المُتاحة للفيلم الذي تقوم بتشغيله داخل Media Player Classic 2024.
  • الوضع الثابت, والذي من خلاله يُمكنك تثبيت شاشة مُشغل الفيديو على شاشة الكمبيوتر الخاصة بِك لكي تتمكن من مُشاهدة الأفلام والمُسلسلات أثناء القيام بالأعمال الأخرى على جهاز الكمبيوتر.
  • يدعم الوضع الداكن, حيث إن الكثير من مُستخدمي الكمبيوتر بشكل عام يُفضلون البرامج في الوضع الداكن أو الـ Dark Mode وسنقوم في الفقرات التالية بشرح كيفية تحويل مظهر المُشغل إلى المظهر الداكن.
  • التحكم في أبعاد الشاشة, عندما تقوم بتشغيل فيديو او فيلم في برنامج MPC وتُلاحظ إن أبعاد الفيديو غير جيدة يُمكنك التحكم في شاشة الفيديو عن طريق أرقام الحاسبة في لوحة المفاتيح, وبالتالي يُمكنك تحديد الأبعاد التي تُريدها أثناء مُشاهدة الأفلام والمُسلسلات.
  • حفظ صور من الأفلام, يُمكنك الإحتفاظ ببعض الصور ( Screenshots ) من الفيلم أثناء مُشاهدته وذلك عن طريق الضغط على قائمة File وبعد ذلك قُم باختيار Save Image أو عن طريق الضغط على ( Alt + I ) وسيتم حفظ الصورة بنفس جودة الفيديو.
  • رغم التحديثات الكثيرة التي تتم على برنامج ميديا بلاير كلاسيك إلا إنه مُحتفظ بنفس الشكل ونفس الإستايل مُنذ سنوات عديدة, وهذا الأمر الذي يجعله الأقرب إلى قلوب مستخدمي الكمبيوتر القدامى.
  • تشغيل القنوات بث مُباشر عن طريق الروابط المُباشرة لها, ويُمكنك أيضاً تشغيل إذاعات الراديو الموجودة على شبكة الإنترنت من خلال رابط مُباشر الراديو. 

كيفية تحميل ميديا بلاير كلاسيك للاندرويد والايفون؟

للأسف لا توجد أي نُسخة رسمية حتى وقتنا هذا من برنامج ميديا بلاير كلاسيك MPC - HC للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو بنظام IOS, ولكن يكون البديل هُنا هو تطبيق VLC الذي يُمكنك تحميله للأندرويد والأيفون من المتاجر الرسمية. 


كيفية تفعيل المظهر الداكن في Media Player Classic Dark Theme؟

إذا كُنت من عُشاق المظهر الداكن في برامج الكمبيوتر, سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية تفعيل الوضع الداكن في برنامج MPC-Home Cinema, كُل ما عليك فعله الان هو فتح برنامج ميديا بلاير كلاسيك وإتباع الخطوات التالية بشكل بسيط جداً.

  • بعد تشغيل ميديا بلاير كلاسيك, قُم بالضغط على قائمة ( View ) الموجودة في الشريط العلوي للمُشغل كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

تنزيل media player classic

  • ومن الخيارات المُتاحة في هذه القائمة عليك الأن بالضغط على خيار ( Dark Theme - Restart ), وبعد الضغط على هذا الخيار سيكون عليك إعادة تشغيل برنامج ميديا بلاير كلاسيك.

تنزيل برنامج media player classic

  • وكما تُلاحظ عزيزي الزائر في المرة الجديدة التي تقوم فيها بتشغيل برنامج Media Player Classic سيظهر لك البرنامج في الوضع الداكن الذي قُمت بتفعيله في الخطوة الماضية بشكل سليم, كما ترى أمامك في الصورة الموضحة.

كلاسيك ميديا بلاير

كيفية تشغيل البث المباشر على ميديا بلاير كلاسيك؟

هُناك الكثير من الأشخاص تبحث عن كيفية تشغيل البث المُباشر للقنوات على ميديا بلاير كلاسيك, على الرغم من تفوق برنامج VLC في هذه النقطة إلا إنه يُمكنك تشغيل البث المباشر للقنوات على برنامج MPC بطريقة سهلة وبسيطة, وذلك من خلال نسخ رابط القناة أو الفيديو ( يُشترط ان يكون رابط مُباشر ), وبعد ذلك عليك بفتح برنامج ميديا بلاير كلاسيك والضغط على ( Ctrl + V ) للصق رابط القناة أو الفيديو داخل مُشغل الفيديوهات, وبعد ذلك سيتم تشغيل القناة أو الفيديو إذا كان الرابط صحيح بشكل سليم داخل المُشغل. 


تثبيت Media Player Classic على شاشة الكمبيوتر

أيضاً من الخصائص المُميزة في مُشغل الفيديوهات ميديا بلاير كلاسيك 2024 الجديد, هو إمكانية تثبيت الصورة على شاشة الكمبيوتر أو اللابتوب ومُتابعة العمل أثناء مُشاهدة الأفلام أو المُسلسلات, كما إن هذا الأمر جيد جداً لمن يقوم بمُتابعة بعض الكورسات ويُريد التطبيق العملية مع مُشاهدة الكورس, وسنقوم الان بشرح كيفية تثبيت الصورة على شاشة الكمبيوتر. 

برنامج ميديا كلاسيك

  • عليك الان فتح قائمة ( View ) الموجودة في الشريط العلوي لبرنامج MPC-HC, ومن هذه القائمة عليك بالضغط على ( On Top ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة, وسيظهر لك ثلاثة خيارات سنقوم بتوضيحها الآن في نقاط بسيطة : 

  1. تثبيت دائم Always : إذا قُمت بتفعيل هذا الخيار سيتم تثبيت برنامج "ميديا بلاير كلاسيك" على الشاشة بشكل دائم سواء كُنت تقوم بتشغيل شئ داخله أو لا.
  2. تثبيت عند التشغيل While Playing : هذا الخيار يجعل برنامج Media Player Classic ثابت على الشاشة في حالة إنك تقوم بتشغيل بعض الميديا على المُشغل, وغير ذلك لن يتم تثبيت البرنامج.
  3. تثبيت عن تشغيل فيديو While Playing Video : هذا هو الخيار الأفضل, ومن خلاله سيتم تثبيت برنامج ميديا بلاير كلاسيك على شاشة الكمبيوتر في حالة إنك تقوم بتشغيل فيديو فقط داخل البرنامج, أي إنه في حال تشغيل بعض الموسيقى لن يتم تثبيت مشغل ميديا بلاير MPC على شاشة الكمبيوتر. 

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل ميديا بلاير كلاسيك 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Media Player Classic علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

أيهما أفضل VLC أم Media Player Classic؟

لكُل منهما نقاط قوة ونقاط ضعف, ولكن من حيث تشغيل الفيديوهات ودعم الصيغ والإمتدادات فإن برنامج ميديا بلاير كلاسيك يتميز بقوة كبيرة عن برنامج VLC, ولكن يأتي لنا برنامج VLC بنقطة قوى فيه في تشغيل قنوات البث المباشر وقنوات الراديو على الإنترنت وذلك بتميز كبير عن برنامج MPC في هذه النقطة.

كما إن برنامج ميديا بلاير كلاسيك يتميز بعدم استهلاكه لموارد الكمبيوتر مثل غيره من المُشغلات, وأيضاً برنامج VLC يتميز بقوة كبيرة إنه يدعم جميع أنظمة التشغيل وبالتالي يمكنك إستخدام البرنامج على نظام تشغيل ويندوز واندرويد ولينكس وios, و هذه نقطة ضعف في برنامج ميديا بلاير كلاسيك حيث إنه غير متوفر سوى لنظام تشغيل ويندوز فقط. 

تحميل ميديا بلاير كلاسيك x32 bit و x64 bit؟

برنامج ميديا بلاير كلاسيك الاصدار الاخير 2024 يدعم التشغيل على كُل من أنظمة تشغيل 32 بت و 64 بت, ذلك يُمكنك "تحميل ميديا بلاير كلاسيك 32 بت" أو "تحميل ميديا بلاير كلاسيك 64 بت" من خلال الرابط المُباشر الموجود في أسفل الصفحة, وسيتم تنصيبه بشكل سليم على نُسخة الويندوز الموجودة على جهازك الكمبيوتر سواء كانت x32 أو x64. 

ما هو برنامج Media Player Classic للكمبيوتر؟

يعد ميديا بلاير كلاسيك من اقدم واكثر مشغلات الميديا للكمبيوتر، ويحتوي هذا البرنامج على الكثير من الادوات والمميزات. تعمل عمليات التجديد هذه على إعادة تشغيل تطبيق لم يتم تحديثه لمدة عامين. من بين أهم الميزات الجديدة التي يقدمها Media Player Classic Home Cinema هو التأثير. 

كيفية تنزيل Media Player Classic وتثبيته؟

الآن بعد أن عرفنا برنامج Media Player Classic MPC لتشغيل مقاطع الفيديو للكمبيوتر، سنشرح في هذه الفقرة كيفية تنزيل البرنامج وتثبيته عليه.

  • قم بتنزيل SHAREit 4، فهو ممتاز في نقل ومشاركة الملفات بين جهاز كمبيوتر وهاتف محمول أو أي جهاز آخر مثل الكمبيوتر اللوحي.
  • يمكّنك برنامج SHAREit من نقل الملف، فهو متوافق مع غالبية التنسيقات التقليدية، بما في ذلك مثل Matroska و Ogg. يمكنه أيضًا تشغيل البرامج التلفزيونية وتسجيلها. 

ما الجديد في Media Player Classic للكمبيوتر؟

الجديد في Media Player Classic 2021 للكمبيوتر الشخصي. يحتوي الإصدار الجديد من Media Player Classic، بعد تحديثه، على After Playback.

يشتمل Media Player Classic Home Cinema على برامج ترميز فيديو جديدة، مثل H.264 أو VC-1 التي تدعم DXVA أو Direct Video Acceleration وتدعم أيضًا توافق Vista. 

ما هي استخدامات Media Player Classic للكمبيوتر؟

Media Player Classic هو مشغل وسائط متعدد الاستخدامات يمكنه تشغيل مجموعة متنوعة من تنسيقات ملفات الصوت والفيديو.

يتمتع المشغل بواجهة بسيطة ومجموعة متنوعة من الميزات التي تجعله خيارًا رائعًا لتشغيل ملفات الوسائط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

فيديو تحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك 2024 Media Player Classic مجاناً

معلومات حول ملف تحميل برنامج 123 ميديا بلاير كلاسيك للكمبيوتر

💿 اسم البرنامجMedia Player Classic
🏢 الشركة المنتجةMPC-HC
🖥️ متوافق معWindows, Android
📊 حجم البرنامج17.76 MB
نسخة البرنامج2.0.0
🗓️ تاريخ التحديث24 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفمشغلات الميديا

تحميل ميديا بلاير كلاسيك Media Player Classic 2024 مجاناً

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.