اختصارات الموضوع

تعتبر عملية تحميل ويندوز 7 أحد الخطوات الأساسية لتثبيت نظام التشغيل على أجهزة الكمبيوتر المتوافقة. يوفر ويندوز 7 العديد من الميزات والتحسينات مقارنةً بإصدارات ويندوز السابقة، مما يجعله خيارًا شائعًا بين المستخدمين. من خلال تحميل ويندوز 7، يمكن للمستخدمين الاستفادة من واجهة سهلة الاستخدام، وأداء سريع ومتميز، ومجموعة واسعة من التطبيقات المتوافقة.

كما يتميز هذا النظام بالاستقرار والأمان، مما يوفر للمستخدم تجربة استخدام موثوقة ومريحة. قم بزيارة موقع مايكروسوفت الرسمي لتحميل ويندوز 7 والبدء في الاستمتاع بالميزات الرائعة التي يوفرها. 

تحميل ويندوز Windows 7 النسخة النهائية من مايكروسوفت مجاناً

ويندوز Windows 7 هي نسخة من إصدارات نظام التشغيل ويندوز تم إصدارها من قبل شركة مايكروسوفت عام 2009 وتحديدا في شهر أكتوبر, كانت نسخة ويندوز سفن تلي ويندوز فيستا الشهير بحوالي 3 سنوات واعتبرها الناس تطوير لهذه النسخة ولكن ما حدث كان عكس المتوقع, كانت هذه النسخة تطور كبير في وقتها وقدمت تغيرات متعددة عن جميع النسخ التي سبقتها وجائت بفكرة مختلفة وهي تعدد النسخ لهذا الاصدار كل نسخة تهتم بخدمات فئة معينة من المًستخدمين, تم دعم النسخة من قبل الشركة لمدة تتخطى الـ 10 سنوات وتم إيقاف دعمها مؤخرا وتحديدا بتاريخ ( 14 يناير 2020 ).

تخيل اعتماد معظم مستخدمي الكمبيوتر على نظام التشغيل ويندوز 7 لاكثر من 10 سنوات بشكل أساسي, هذا أمر رائع يعكس تميز هذا الإصدار عن أي اصدار قديم, وليس ذلك فقط بل حتى الوقت الحالي وفي وجود اصدارات احدث واكثر تطورا مثل ويندوز 10 وويندوز 11 يبحث الناس بكثرة عن طرق تحميل ويندوز 7 وتنصيبه على الحواسيب الخاصة بهم. 

شعار تحميل ويندوز 7 من مايكروسوفت
تنبيه : روابط تحميل ويندوز 7 Windows عربي وانجليزي مجانا برابط مباشر في نهاية الموضوع.

نبذة مًختصرة عن نسخة ويندوز 7 من مايكروسوفت كامل مجانا

أظن أنك الآن في المكان المثالي للحصول على ما تريد, ولكن دعنا في البداية نتحدث عن نظام التشغيل ويندوز وتاريخ هذه النسخة ( Windows 7 ) بالاخص وأسباب شهرتها الواسعة, الويندوز في العموم هو نظام تشغيل خاص باجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وأنواع أخرى من الأجهزة الإلكترونية المتوفرة, سلسلة اصدارات الويندوز موجودة منذ فترة كبيرة جدا ومقدمة من قبل الشركة الشهيرة مايكروسوفت.

بداية من الاصدار الاول ( ويندوز 1.0 ) عام 1985 وصولا الى اصدارات متطورة جدا في الوقت الحالي مثل ويندوز 10 وويندوز 11, ولكن في منتصف سلسلة إصدارات الويندوز يوجد اصدار ويندوز يعتبر الأشهر من النسخ المتوفرة على الاطلاق ويعتبر أكثر الإصدارات استخدام حول العالم منذ فترة إصداره وحتى الوقت الحالي وهو اصدار ( ويندوز 7 ), في اعتقادنا أن أي شخص سيرى الايقونة او العلامة الخاص بهذه النسخة سيتعرف عليها وستكون مؤلوفة بالنسبة له وذلك يعود بشكل أساسي إلى انتشار النسخة بصورة كبيرة حول العالم. 

هل تبحث عن نسخة الويندوز الشهيرة ( ويندوز 7 ) مفعلة وامنة؟

تلبية لطلبات المستخدمين سنقوم في موضوعنا اليوم بتقديم نسخة ويندوز 7 مفعلة مدى الحياة بطريقة مجانية تماما وبدون دفع أي اشتراكات مادية, وسنقدم شرح وافي مع صور توضيحية بداية من تحميل ويندوز 7 وحرق النسخة مرورا بتنصيب النسخة وضبط الإعدادات واخيرا سنشرح طريقة تفعيل ويندوز 7 باستخدام برنامج مخصص لهذه المهمة.

يعتقد بعض الأشخاص أن تنصيب نسخة ويندوز على الكمبيوتر أمر صعب ولكننا سنثبت عكس ذلك اليوم, اسفل الموضوع ستجد مجموعة من الروابط المختلفة بجميع الادوات والبرامج التي ستحتاجها أثناء التفعيل والتنصيب وجميعها مقدم لكم بطريقة امنة ومجانية من قبل الموقع, استكمل قراءة الموضوع لتقوم بعملية تثبيت تنصيب وتثبيت الويندوز على جهازك بدون مشاكل. 

تحميل ويندوز 7

متطلبات تشغيل ويندوز 7 نسخة 32 Bit علي الكمبيوتر

والآن سنقوم في هذه الفقرة بتوضيح أهم متطلبات تشغيل وتنصيب نسخة ويندوز 7 من مايكروسوفت على أجهزة الكمبيوتر. 

  • ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM ) : سعة 1 جيجا بايت رام على الاقل.
  • المُعالج ( Processor ) : معالج 1 جيجاهرتز.
  • مساحة التخزين ( Free Space ) : مساحة 16 جيجابايت متاحة على ( القرص الثابت - Hard Disk ).
  • كارت الشاشة ( Graphics card ) : جهاز رسومات DirectX 9 مزود ببرنامج تشغيل WDDM 1.0 أو أحدث. 

متطلبات تشغيل ويندوز 7 نسخة 64 بت علي الكمبيوتر

  • ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM ) : سعة 2 جيجا بايت رام على الاقل.
  • المُعالج ( Processor ) : معالج 1 جيجا هيرتز حد ادنى ويفضل معالج أسرع.
  • مساحة التخزين ( Free Space ) : مساحة 20 جيجابايت متاحة على ( القرص الصلب - Hard Disk ).
  • كارت الشاشة ( Graphics card ) : جهاز رسومات DirectX 9 مزود ببرنامج تشغيل WDDM 1.0 أو أحدث. 

شرح كيفية تحميل وتنصيب ويندوز 7 عربي على الكمبيوتر

سوف نبدأ الآن في هذه الفقرة بشرح طريقة تنصيب ويندوز 7 على الجهاز الخاص بك. سنبدأ بخطوات التنصيب مباشرة ولكن هناك خطوة مهمة يجب اكمالها قبل البدء في هذه الخطوات وهي حرق الويندوز على اسطوانة او فلاشة.

بكل بساطة معني حرق الويندوز هو رفعه على الفلاشة او الاسطوانة بطريقة معينة ليكون معلوم أو مقروء بالنسبة للجهاز عند البدء في تثبيت الويندوز, تتم عملية الحرق على الفلاشة بمجموعة برامج أشهرهم برنامج ( Rufus ), بالنسبة للاسطوانة توجد برامج أخرى أيضا واشهرهم برنامج ( Power ISO ).

  • في البداية عليك بالنزول لأسفل الصفحة لتحميل نسخة ويندوز 7 المُناسبة لك من بين النسخ المتاحة, ويُمكنك الإطلاع على فقرة الفروقات بين نسخ ويندوز 7 للكمبيوتر بشكل عام لكي تتمكن من "تحميل ويندوز 7" برابط مباشر ميديا فاير المناسبة لك.
  • الآن عليك بتنزيل البرنامج على حسب الجهاز وابدأ في عملية الحرق للويندوز وسوف تجد شرح وافي في الموقع لعملية الحرق وبعد الانتهاء من الحرق ابدا في التنصيب للويندوز باتباع الخطوات التالية.

  • بعد الانتهاء من تنزيل Windows 7 Iso وحرق النسخة على اسطوانة او فلاشة, تأكد من إغلاق الجهاز وادخل الفلاشة في مكانها الخاص وابدا في تشغيل الجهاز وأثناء البدء عليك فتح الـ ( Boot Menu ) ويختلف الزر الخاص بهذه القائمة من كل جهاز لاخر فمثلا توجد اجهزة يتم فتح هذه القائمة فيها من زر ( F11 ) واجهزة أخرى ( F10 ) و ( F12 ), جرب جميع أزرار الـ ( F ) واختار التنصيب من الفلاشة او الاسطوانة حسب استخدامك لتظهر لك الصفحة الموضحة وهي أول الخطوات في تنصيب ويندوز 7 خام للكمبيوتر, الخطوة الأولى تعرض مجموعة من الخانات لتحديد اللغة التي اكمال التنصيب بها, وتختار اللغة والعملة حسب البلد, اضغط خيار ( Time And Currency Format ) لنجدد اللغة والدولة.

تفعيل ويندوز 7

  • الآن تجد أمامك قائمة كبيرة من اللغات والبلد الخاصة بكل لغة, فمثلا تجد اللغة العربية العديد من المرات لأن كل لغة معها الدولة الخاصة بها لانهم يشتركون في اللغة ولكن يختلفون في العملة واللهجة والتوقيت, قم باختيار اللغة والدولة التي تقيم فيها وسوف تجد كل البلاد العربية موجود في القائمة.

تعريف الويندوز 7

  • الآن ستجد الخيار الخاص بك ظهر في الخانة, اخر اعداد في الصفحة خاص بإعدادات الكيبورد والادخال و ستجده مفعل على ( US ) ويُمكنك إضافة اللُغة العربية فيما بعد لكي تتمكن من الكتابة بِها بعد تنصيب النُسخة, اترك هذا الخيار كما هو وانتقل للخطوة القادمة بالضغط على زر  ( Next ).

تحديث ويندوز 7 للكمبيوتر

  • الآن يظهر "ويندوز 7" مجاني بالشكل والاسم في المنتصف, في الأسفل يوجد بعض الخيارات الجانبية لبعض الأمور التي يقترحها على الجهاز لتعرفها قبل التنصيب, تجاهل الخيارات الموضحة وانتظر في المنتصف لتلاحظ زر ( Install ), هذا هو الزر الخاص ببدء عملية تنصيب نسخة ويندوز 7 بالتعريفات والبرامج اصلية, انقر الزر الموضح أمامك.

تحميل نسخة ويندوز 7 بالتعريفات والبرامج

  • بمجرد نقر الزر السابق ستظهر لك رسالة في المنتصف بعنوان ( Setup Is Starting ), توضح الرسالة أن عملية تنصيب نسخة Windows 7 كاملة على وشك البدء وعليك الانتظار قليلا حتى تنتقل للخطوات القادمة بصورة تلقائية.

تحميل ويندوز 7 على فلاشة

  • لن تنتظر وقت طويل وسوف تظهر الصفحة الموضحة لك تلقائيا, هذه الصفحة اساسية في أي عملية تنصيب ويندوز 7 كامل, تعرض الصفحة رسالة كبيرة بجميع السياسات والاتفاقيات بالنسبة للويندوز, كل ما عليك فعله الآن هو الموافقة على الاتفاقيات وتخطي الصفحة, فعل زر ( I Accept The Licence Terms ).

تحميل برامج للكمبيوتر لويندوز 7

  • ستلاحظ ان زر ( Next ) لن يظهر إلا بعد تفعيل الخيار السابق, هذا يوضح أنه لا يمكنك تنصيب أي نسخة ويندوز بدون الموافقة على الاتفاقيات والسياسات, قم بالنقر على ( Next ) وانتقل للخطوة التالية.

تحميل ويندوز 7 من ميديا فاير

  • الآن سوف يظهر لك خيارين أساسيين قبل بدء تنصيب ويندوز 7 بروفيشنال بصورة أساسية لاختيار نوع التنصيب الذي تريد القيام به وهما :

تحميل برنامج windows 7 loader من ميديا فاير

  1. ( Upgrade ) : هذا الخيار خاص بنوع من التنصيبات يتم عن طريق التحديث للنسخة الموجودة وليس بإضافة نسخة جديدة خاصة بك, الخيار الموضح لا يمكن اختياره إلا في وجود نسخة ويندوز تعمل على الجهاز ليتم تحديثها.
  2. ( Custom ) : الخيار الثاني وهو بالمعنى البسيط يقوم بتنصيب نسخة جديدة أو خاصة بالمستخدم يقوم هو باختيارها وحرقها على فلاشة, وهذا الخيار لن يقوم بحفظ الملفات الخاصة بك والموجود على الكمبيوتر.
  3. قم الآن بنقر الخيار الثاني ( Custom ). 

تقسيم الهارد اثناء تنصيب النسخة الاصلية من ويندوز Windows 7

جميع اجهزة الكمبيوتر لها صفحة رئيسية تعرض الاقراص الاساسية والتي تضم جميع المجلدات والملفات الموجودة على الهارد او قرص التخزين, اثناء تنصيب الويندوز على الجهاز يجب اختيار مكان لتنصيبه فيه, خلال هذه العملية يعرض عليك الكمبيوتر التحكم في تقسيم الهارد قبل اختيار المكان للويندوز.

  • هذه العملية مهمة لأنه فيما بعد عملية التقسيم تصبح صعبة نسبيا, سنقوم الآن في الخطوات التالية بتوضيح طريقة التقسيم ونستكمل عملية تنصيب Microsoft Windows 7 على الجهاز.

تنزيل ويندوز 7 برابط مباشر

  • بعد الانتهاء من اختيار نوع التنصيب الذي تريده من بين التحديث او تخصيص تنصيب جديد ستظهر لك الصفحة الموضحة وهي خاصة باختيار قرص الهارد لوضع ملفات الويندوز عليه, تعرض الصفحة جدول بسيط يوضح مساحة الهارد الخاص بك والنوع والمساحة الفارغة, الآن توجد ايقونة لقرص رئيسي واحد يجمع مساحة الجهاز الكلية, اضغط الآن على زر ( Drive Option ) الموجود بالاسفل.

تحميل ويندوز 7 بصيغة iso من ميديا فاير

  • الآن تأتي لك بعض الخيارات المنفصلة للتحكم في الهارد الخاص بالجهاز, يمكنك عمل مسح تام لقرص أو حذف بارتشن في حالة بارتشنات ملفات متعددة, ستلاحظ وجود زر ( New ) وهو الخاص باضافة قرص جديد, انقر على هذا الزر كما هو موضح.

تنزيل ويندوز 7 على فلاشة

  • الزر السابق سيقوم بعرض أمامك خانة لكتابة المساحة التي تريدها للقرص الجديد من المساحة الكلية للهارد, عليك العلم أن المساحة يتم كتابتها في هذه الخانة بالميجا بايت ( 1 جيجا = 1024 ) ميجا بايت, قم الآن بكتابة المساحة التي تريدها وكمثال قمنا بكتابة 12500 ميجا بايت وهي تساوي 12.5 جيجا وبعد الانتهاء انقر زر ( Apply ).

اداة تفعيل ويندوز 7 ميديا فاير

  • ستأتي أمامك رسالة قبل إكمال التقسيم, توضح هذه الرسالة انك الان على وشك اضافة قرص جديد, وتخبرك ان الويندوز سيقوم بإنشاء قرص ثالث خاص بالنظام فقط, عليك نقر زر ( Ok ) لتخطي الرسالة.

تنشيط ويندوز 7 النسخة النهائية

  • الآن ستجد في الجدول أمامك القرص الاساسي والقرص الثاني الذي قمت بإنشائه وهو حصل على المساحة من القرص الأساسي وهكذا تتم عملية التقسيم وبالفعل قام الويندوز باضافة قرص اضافي بعنوان ( System Reserved ), يمكنك اضافة أكثر من قرص بنفس الطريقة السابقة.

تحميل ويندوز 7 من مايكروسوفت iso

  • كما وضحنا طريقة الاضافة للأقراص سنوضح طريقة مسح القرص في حالة وجود عدد أقراص كبير وتريد عدد افل, قم بتحديد القرص الذي تريد حذفه من الجدول وانقر على خيار ( Format ).

تحميل نسخة ويندوز 7 بالتعريفات والبرامج 2024

  • وأخيرا ستجد أمامك رسالة من الجهاز تخبرك ان عملية المسح لهذا القرص ستقوم بحذف أي ملفات او مجلدات موجودة, بما ان الاقراص فارغة فإن هذا الأمر لا يهمك, أنقر زر ( OK ) من الرسالة وسوف يتم حذف القرص واضافة المساحة الخاصة به الى القرص الموجود.

تحميل ويندوز 7 كامل مجاني للكمبيوتر على فلاشة 2024

استكمال تنصيب نظام ويندوز 7 بعد تقسيم الهارد

بعد ان قمنا بتوضيح طريقة تقسيم الهارد الخاص بالجهاز في الفقرة السابقة سنقوم الآن باستكمال خطوات تنصيب ويندوز 7 عربي كامل مجاني للكمبيوتر, عملية التقسيم تعتبر جزء من التنصيب قم باتباع الخطوات التالية للاستكمال.

  • من نفس الصفحة التي قمنا منها بتقسيم الهارد الخاص بالكمبيوتر ستقوم بالانتقال للخطوة التالية, اسفل يمين الصفحة تلاحظ ( Next ), هذا هو الزر الخاص باستكمال الخطوات قم بالنقر عليه.

تحميل ويندوز 7 من مايكروسوفت مجانا

  • سننتقل الآن الى صفحة أخرى بعنوان ( Installing Windows ), توجد رسالة بالصفحة تخبرك أن الجهاز حصل على جميع المعلومات المطلوبة حتى الآن, وحاليا التنصيب يحدث في عملية مستمرة, التنصيب يتم الآن وتوجد مجموعة من العمليات تتم بشكل تدريجي مثل استخراج ملفات الويندوز وتثبيت التحديثات والمزايا, كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار لحين انتهاء الجهاز من التنصيب للويندوز بنجاح.

برنامج تفعيل ويندوز 7 اخر تحديث

  • مع اكتمال عملية من العمليات التي تحدث تظهر بجانبها علامة صح وصولا الى اخر العمليات وهي الموجودة بعنوان ( Completing Installation ), الآن يقوم الجهاز بانتهاء عملية التنصيب ويحضر الويندوز الخاص بك للتشغيل. العمليات السابقة قد تستغرق بعض الوقت نظرا لأنها متعددة ولكن انهاء التنصيب لن يستغرق سوى لحظات قليلة.

تحميل ويندوز 7 الذهبي بتعريفاتها نسخة ايزو

  • تنتقل الى صفحة أخرى تلك المرة بعد اكتمال التنصيب, توضح الصفحة لك ان الويندوز يحتاج الى عملية اعادة تشغيل للجهاز لاستكمال تنصيب ويندوز 7 النسخه الذهبية ايزو, ويظهر شريط في الصفحة ومعه عد تنازلي, العد الموضح خاص ببدء عملية إعادة التشغيل, انتظر حتى يكتمل الشريط وينتهي العد ويقوم الجهاز بالريستارت.

تنزيل ويندوز 7 من مايكروسوفت

  • يقوم الجهاز بإعادة تشغيل وخلال التشغيل تظهر علامة الويندوز وأسفلها رسالة توضح لك ان التنصيب يقوم الآن بتحديث إعدادات التسجيل, لا تفعل أي شئ وكل ما عليك القيام به الآن هو الانتظار وسوف تنتقل للخطوة القادمة تلقائيا.

تفعيل ويندوز 7 بدون برامج مجانا

  • تأتي الخلفية الخاصة بالجهاز وتلاحظ رسالة مختلفة بعنوان ( ٍSetup Is Starting Services ) وتعني أن الجهاز يقوم بتحضير وبدأ الخدمات الخاصة بالويندوز وعليك الانتظار قليلا حتى ينتهي البدء.

مفتاح تنشيط ويندوز 7 مدي الحياة

  • تأتي لك الصفحة السابقة مرة أخرى وخلالها يقوم الكمبيوتر باخر الخطوات تقريبا وينهي التحديثات والتنصيب لنسخة Windows ويندوز 7 بشكل كلي, تمر العملية الموضحة بسرعة وكما ذكرنا سابقا لا توجد أي مهام لك في الوقت الحالي سوى الانتظار.

تحميل ويندوز 7 كامل مجاني للكمبيوتر على فلاشة 2024

  • مرة أخرى يجب القيام بعملية ريستارت او التشغيل مرة أخرى للجهاز, وبعدها يقوم الويندوز بتحضير الكمبيوتر, انتظر إتمام العملية ولا تغلق الجهاز نهائيا أثناء أي عملية من العمليات السابقة.

تحميل اللغة العربية لويندوز 7

  • سيتم فتح الكمبيوتر على رسالة جديدة وهي ( Setup Is Preparing Your Computer For First Use ), ومعناها ان الويندوز الآن يقوم بتحضير الكمبيوتر لفتحه للمرة الأولى بعد التنصيب, هذه المرة قد تستغرق الصفحة الموضحة بعض الوقت, انتظر قليلا حتى تنتهى عمليه التحضير.

تحميل نسخه ويندوز 7 برابط مباشر للكمبيوتر

  • الآن تنتقل الى صفحة جديدة تماما, يأتي فيها اسم نسخة الويندوز وفي المنتصف خانات اساسية الخانة الاولي وهي ( Type A User Name ) وهنا تكتب اسم المستخدم, والخانة الثانية بعنوان ( Type a Computer Name ) وهنا تقوم بكتابة اسم الكمبيوتر ويظهر القرص الخاص بالنظام به,

تحديث ويندوز 7 32 بت

  • يُمكنك كتابة إسم المُستخدم الذي تُريده في المكان المُخصص له كما ترى في الصورة الموضحة أمامك وبعد كتابة الاسماء قم بالنقر على زر ( Next ) الموضح اسفل يمين الصفحة.

تحميل نسخة ويندوز 7

  • يمكنك اثناء الخطوة الخالية غلق حسابك بكلمة مرور, هذا الأمر اختياري, إذا كنت تريد القيام بغلق حسابك على الويندوز اكتب كلمة المرور في الخانة الاولي مرة والخانة الثانية مرة أخرى للتأكيد, وفي الخانة الاخيرة يمكنك وضع رسالة معينة تساعدك على معرفة كلمة المرور في حالة نسيانها, إذا كنت لا تريد القيام بهذا الأمر انقر زر ( Next ) مباشرة.

تحديث ويندوز 7 ultimate

  • يطلب منك الجهاز في الصفحة التي أمامك ادخال مفتاح تفعيل المنتج, يمكنك تخطي هذه الخطوة, ولكن اولا عليك الغاء تفعيل الزر الموضح ( Automatically Activate Windows When Iْ"m Online ) حتى لا يقوم الكمبيوتر بتفعيل تلقائي عند الاتصال بالانترنت.

تحميل ويندوز 7 على فلاشة مجانا

  • بعد الغاء تفعيل الزر السابق تخطي الصفحة الموجودة أمامك بالضغط على ( Next ) الموجود أسفل يمين الصورة المرفقة.

نسخة ويندوز 7 بالتعريفات والبرامج 2024

  • تأتي الآن صفحة أخرى خاصة بضبط اعدادات الجهاز واعدادات التحديثات, توجد مجموعة خيارات خاصة بضبط الإعدادات, وجميعها يخص الحماية بشكل ما, الإعداد الافتراضي هو ما سنقوم باختياره في الخطوة الحالية وهو الافضل من بين الاعدادات الاخرى, انقر خيار ( Use Recommended Settings ).

نسخة ويندوز 7 بالتعريفات والبرامج 2022

  • الخطوة الموضحة الآن لتقوم فيها بضبط اعدادت الوقت والتاريخ, يمكنك اختيار الدولة او المنطقة الخاصة بك وسيقوم الجهاز تلقائيا بضبط إعدادات الساعة عليها, بعد القيام بالضبط السابق انقر زر ( Next ).

تحميل برنامج للكمبيوتر ويندوز 7 32 بت

  • يأتي شريط في منتصف الصفحة ومعه رسالة توضح لك ان الويندوز الآن يقوم بإنهاء ضبط الاعدادات السابقة.

تنزيل نسخة ويندوز 7 على الكمبيوتر من النت

  • واخيرا وصلنا الى أخرى الخطوات في تنصيب ويندوز سفن وهنا تظهر الرسالة الموضحة ( Preparing Your Desktop ) وخلال الصفحة الموجودة يقوم الجهاز اخيرا بتحضير سطح المكتب لعرضه أمامك بالويندوز الجديد.

كيفية تحديث ويندوز 7

  • بعد اكتمال عملية التحضير السابقة سيتم فتح الكمبيوتر الخاص بك على سطح المكتب كما هو موضح لك, يمكنك الآن بالبدء في استخدام الكمبيوتر بشكل طبيعي ولكن هناك امر اخر مهم وهو تفعيل ويندوز سفن لأنها حتى الآن نسخة غير مفعله, سنقوم في الفقرة القادمة بشرح طريقة التفعيل.

تحميل برنامج مايكروسوفت ستور ويندوز 7

شرح تفعيل ويندوز 7 Windows نسخة اصلية مدى الحياة

الآن مع الفقرة التوضيحية الاخيرة في موضوع اليوم, سنقوم في السطور التالية بشرح طريقة تفعيل ويندوز 7 عربي وانجليزي وهي التي قمنا في الفقرات السابقة بشرح طريقة تنزيلها وتنصيبها للكمبيوتر, اتبع الخطوات لتنتهي من التنصيب والتفعيل وتتمتع بمزايا الويندوز.

  • عملية تفعيل ويندوز 7 من مايكروسوفت لها برنامج مخصص نستخدمه للقيام بها, سوف تجد رابط منفرد لهذا البرنامج موجود مع الروابط المباشرة الاخرى المقدمة لكم على الموقع بطريقة مجانية تماما, قم الآن بنقر رابط تحميل برنامج التفعيل وهو الموجود باسم ( WinLoader ) واتبع الخطوات.

تفعيل ويندوز 7 بدون برامج النسخة الاصلية

  • بعد انتهاء عملية التحميل الخاصة بالبرنامج توجه الى مجلد التنزيلات لتجد ملف مضغوط بصيغة ( RaR ) ظهر بعنوان ( WinLoader ), هذا هو الملف الخاص بتنصيب برنامج تفعيل ويندوز Windows 7, عليك فك ضغط الملف الآن ويتم ذلك بإستخدام احد برامج فك الضغط واشهرهم برنامج ( WinRaR ), تأكد من وجود برنامج الفك على الجهاز وانقر ( كليك يمين ) على الملف ومن القائمة انقر ( Extract Here ).

مفتاح ويندوز 7 مفعل مدي الحياة

  • قبل القيام بعملية الفك للملف ستظهر لك رسالة منبثقة بعنوان ( Enter Password ), الملف مغلق برقم سري وذلك لحمايته من الحذف من قبل برامج الحماية, قم الآن بكتابة الباسوورد وهو ( 123 ) في الخانة الموضحة وبعدها اضغط ( Ok ) من الرسالة.

اداة تفعيل ويندوز 7 كامل مجانا

  • تبدأ عملية الفك وتنتهي في لحظات قليلة وبعدها يظهر مجلد جديد بجانب الملف المضغوط وبنفس اسمه, افتح المجلد الآن لنقوم بالتفعيل.

تحميل windows 7 ultimate اصلي من مايكروسوفت

  • ستجد مجموعة من الملفات المختلفة في هذا المجلد, جميع الملفات الموجودة خاصة ببرنامج تفعيل ويندوز 7 بروفيشنال, ابحث في الملفات عن أداة التفعيل وهي الموضحة لك باسم ( Windows Loader ) وقم بفتحها. 

تحميل برنامج تفعيل ويندوز 7

  • تظهر صفحة البرنامج في صورة مصغرة, تعرض الصفحة زر ( Install ), يقوم الزر بتثبيت مفتاح تفعيل ويقوم الزر بتثبيت مفتاح تفعيل من خلال البرنامج لإتمام تفعيل الويندوز, اضغط هذا الزر ( Install ).

مفتاح المنتج ويندوز 7

  • يظهر شريط صغير في الصفحة لتوضيح معدل عملي التثبيت, يمر الشريط بسرعة وبعد اكتماله تنتهي عملية التثبيت لمفتاح تفعيل النسخة الاصلية من ويندوز Windows 7.

تحميل نسخة ويندوز 7 على فلاشة

  • بمجرد اكتمال الشريط السابق تظهر رسالة سريعة منبثقة في منتصفها زر ( Ok ) وتخبرك ان عملية تثبيت الملفات والمفتاح الخاص بالتفعيل تمت بنجاح.

تحميل برنامج ويندوز 7

  • ان قمت بفتح الاداة مرة أخرى ستلاحظ كلمة ( Licensed ) ظهرت بجانب كلمة ( Statues ), وهذا يوضح أن حالة البرنامج الآن مرخصة وهذا يعني ان التفعيل تم بنجاح وسنتأكد من ذلك الآن.

تحميل ويندوز 7 من موقع مايكروسوفت

  • قم الآن بفتح صفحة المعلومات حول نسخة الويندوز الموجودة على جهازك الكمبيوتر وستلاحظ في الأسفل رسالة ( Windows Is Activated ) ويظهر ايضا الـ أي دي الخاص بالمنتج وهذا دليل كافي على ان الويندوز تم تفعيله بنجاح.

تحميل ويندوز 7 من مايكروسوفت

تحميل جميع اصدارات ويندوز سفن Windows 7 للكمبيوتر

  1. نسخة ويندوز ستارتر Windows 7 Starter : تعتبر النسخة هذه هي الأقل من بين جميع النسخ من جهة المميزات الموجودة والتي تقدمها للمستخدمين, لذلك تعتبر مخصصة أكثر لاجهزة الهواتف الذكية التي يقوم المستخدم بفتح عليها البرامج المكتبية الخفيفة.
  2. نسخة ويندوز بروفيشنال Windows 7 Professional : تلك النسخة مختلفة عن النسخ الأخرى في أمر مهم, وهو أنها موجهة بصورة أكبر للأشخاص المحترفين في هذا المجال وذلك يتم لانها تضم العديد من المزايا الخاصة بهذه الفئة من الناس.
  3. نسخة ويندوز هوم بريميوم Windows 7 Home Premium : على عكس النسخة الأولى تلك النسخة تضم جميع المزايا لإصدار تشغيل ويندوز 7, لذلك تعتبر من أكثر النسخ انتشارا من بين جميع الاصدارات الاخرى.
  4. نسخة ويندوز انتربرايز Windows 7 Enterprise : تٌوجه هذه النسخة بشكل أكبر لرجال الاعمال والشركات الكبيرة, وذلك لاحتوائها على مميزات متخصصة لهذه الفئة.
  5. نسخة ويندوز هوم بيسك Windows 7 Home Basic : تعد النسخة هذه من النسخ المميزة وتضم جميع المزايا المتوفرة لويندوز 7, ما يميز النسخة احتوائها على خصائص إضافية لاستخدامها على الأجهزة المنزلية بصورة سهلة.
  6. نسخة ويندوز التميت Windows 7 Ultimate : ما يميز تلك النسخة عن غيرها هي سهولة الاستخدام, لذلك يصنفها البعض من مستخدميها انها اقوى النسخ المتوفرة وذلك لأنها تضم جميع الخصائص لويندوز 7 بجانب السهولة في الاستخدام. 

ماهو الإصدار الأفضل بين إصدارات ويندوز 7؟

لقد أوضحنا في الفقرات السابقة التوجه الخاص بكل نسخة من نُسخ ويندوز 7 بشكل عام, وبالتالي يُمكنك الرجوع إلى فقرة اصدارات ويندوز 7 لمعرفة النسخة التي ستقوم بتحميلها. 

ما هي نسخة ويندوز 7 على فلاشة مجانا بحجم صغير؟

تعتبر نسخة ويندوز 7 أحد أنظمة التشغيل التي أنتجتها شركة مايكروسوفت في عام 2009، وهي نسخة تحتوي على مميزات عدة منها السلاسة والأداء الجيد. 

هل يمكن تحميل نسخة ويندوز 7 بشكل مجاني؟

نعم، يمكن تحميل نسخة ويندوز 7 بشكل مجاني لكن تحتاج لشراء مفتاح المنتج الخاص بها لتتمكن من تفعيلها. 

هل هناك دعم فني لنظام ويندوز 7 من شركة مايكروسوفت؟

لا، لا يوجد دعم فني مجاني لنظام ويندوز 7، وتم انهاء الدعم الرسمي الخاص به في عام 2020. 

هل يمكن تحديث نظام ويندوز 7 إلى ويندوز 10؟

نعم، يمكن تحديث نظام ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانًا، ولكن يجب عليك شراء مفتاح الترقية إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 7 غير اصلية. 

هل يمكن تحميل الثيمات المختلفة لنظام ويندوز 7؟

نعم، يمكن تحميل الثيمات المختلفة لنظام ويندوز 7 بشكل مجاني، ويمكن الحصول عليها من متجر ويندوز. 

هل يعمل برنامج مكافحة الفيروسات الذي يوفره ويندوز 7 بشكل جيد؟

نعم، يعمل بشكل جيد على معظم أجهزة الكمبيوتر، لكن ينصح بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات من الشركات الخارجية لضمان الحماية الكاملة لجهاز الكمبيوتر. 


تحميل ويندوز 7 الذهبي بتعريفاتها نسخة ايزو للكمبيوتر

  • ما هي نسخة ويندوز 7 الذهبية بالتعريفات ISO؟ نسخة ويندوز 7 الذهبية بالتعريفات ISO هي إصدار من ويندوز 7 تم تعريف جميع أجهزتها وتجهيزها بالبرامج المهمة وهى في شكل ملف ISO يسمح للمستخدمين بتنزيلها وتثبيتها على أجهزتهم.
  • ما هو حجم ملف النسخة ويندوز 7 الذهبية؟ حجم ملف النسخة ويندوز 7 الذهبية هو حوالي 3.8 جيجابايت.
  • ما هي المميزات للنسخة ويندوز 7 الذهبية بالتعريفات ISO؟ تعزيز الأمن والاستقرار، يتميز تحديثها بلون ذهبي للواجهة، وتعديل زر البداية والرموز، كما أنها تضم بعض البرامج المهمة.
  • كيف يمكن تحميل النسخة ويندوز 7 الذهبية بالتعريفات ISO؟ يمكن تحميلها من رابط تحميل متاح في الإنترنت، وبعد التحميل يجب حرق ملف ISO على قرص CD أو فلاش ميموري ومن ثم تثبيتها على الحاسوب.
  • هل يمكن شراء نسخة ويندوز 7 الذهبية بالتعريفات ISO؟ لا يمكن شراؤها، حيث أن نسخة ويندوز 7 الذهبية بالتعريفات ISO هي إصدار غير رسمي وهو متاح للتنزيل المجاني على الإنترنت.
  • هل يتضمن ملف النسخة ويندوز 7 الذهبية بالتعريفات ISO جميع التحديثات؟ لا، عليك تحديث النظام بنفسك وتنزيل التحديثات من موقع مايكروسوفت. 

ما الفرق بين ويندوز 7 و ويندوز 10؟

أصدرت Microsoft Windows 10 في يوليو 2015 كترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة التي تعمل بنظام Windows 7 و 8.1.

  • بالنسبة للجزء الأكبر، يعمل Windows 10 بشكل مشابه جدًا لسابقيه. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين Windows 7 و 10 التي تستحق الذكر.
  • أحد أكثر التغييرات الملحوظة هو التبديل من قائمة Start (ابدأ) إلى شاشة Start (ابدأ). تم تصميم شاشة البدء لتكون أكثر ملاءمة للمس من قائمة "ابدأ" التقليدية، على الرغم من أنه يمكن تعطيلها لصالح الواجهة القديمة.
  • تشمل الميزات الجديدة الأخرى في Windows 10 Cortana، مساعد Microsoft الرقمي ؛ متصفح ويب جديد يسمى Microsoft Edge ؛ ودعم التطبيقات العالمية التي يمكن تشغيلها على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10، من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية إلى الهواتف ووحدات تحكم Xbox One. 

أهم الأسئلة الشائعة حول ويندوز 7 من مايكروسوفت

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Windows 7 علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

كيفية تحميل النسخة الاصلية من ويندوز Windows 7 برابط مباشر؟

إنطلاقاً من مبدأ توفير أفضل خدمة لزوار موقعنا ترايد سوفت, قُمنا بتوفير روابط مُباشرة لجميع نسخ ويندوز 7 بجميع الاصدارات, لذلك كُل ماعليك فعله لتنزيل النسخة التي تُريدها هو الضغط على زِر التنزيل الموجود في أسفل الصفحة ليظهر لك بعدها جميع النُسخ المُتاح تحميلها, قُم بالضغط على رابط تنزيل ويندوز 7 الذي تُريده, وسيتم التحميل بشكل سهل وبسيط على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك. 

ماهي طريقة تحميل ويندوز 7 بروفيشنال Windows بحجم صغير؟

من الخُرافات المُنتشرة هي وجود نُسخة ويندوز بحجم كبير ونفس نُسخة الويندوز بحجم صغير, حيث إن ملف نسخة الويندوز بصيغة Iso حجمه واحد إذا كانت النُسخة أصلية, وقَد يختلف قليلاً في الحجم بسبب ضغط ملف النسخة, ولكن لن تجد نسخة ويندوز أصلية بحجم قليل نهائياً إلا وإن كانت نُسخة مُعدلة وتم إزالة بعض الخصائص من النُسخة.

وبالتالي ننصحك دائماً عند تنزيل Windows 7 ان تقوم بإختيار نُسخة أصلية مهما كان حجمها كبير, وذلك لكي تضمن الحصول على كافة مُميزات وخصائص النسخة الاصلية المقدمة من شركة مايكروسوفت. 

هل هُناك فرق بين تنصيب الويندوز من فلاشة أو اسطوانة؟

لا, لا يوجد أي فارق في تنصيب الويندوز من فلاشة او اسطوانة ولكن عليك التأكد جيداً إنك قُمت بحرق النُسخة بشكل صحيح على الفلاشة او الاسطوانة حتى لا تواجه أي مُشكلة اثناء تنصيب الويندوز على الكمبيوتر. 

ما هو افضل نوع من ويندوز Windows 7؟

يتوفر Windows 7 في عدة إصدارات، كل منها مصمم لتلبية الاحتياجات المختلفة. يعد Windows 7 Home Basic الإصدار الأساسي، بينما يعد Windows 7 Ultimate الإصدار الأكثر تقدمًا والأكثر تكلفة. بشكل عام، يعد الإصدار Ultimate هو الخيار الأفضل لمعظم المستخدمين. 

هل ويندوز Windows 7 يعمل حاليا؟

لم يعد Windows 7 مدعومًا من قبل Microsoft اعتبارًا من 14 يناير 2020. وهذا يعني أن جهازك الذي يعمل على Windows 7 سيصبح أكثر عرضة لمخاطر الأمان. يمكنك الترقية إلى Windows 10 مجانًا إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام Windows 7. 

كيف تحميل ويندوز 7 على فلاشة مجانا؟

لتنزيل Windows 7 على محرك أقراص فلاش مجانًا، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، تحتاج إلى النقر فوق رمز جهاز الكمبيوتر باستخدام الزر الأيمن للماوس.
  2. ستظهر لك العديد من الخيارات، اختر آخرها يسمى "خصائص" وانتظر بعض الوقت.
  3. ستظهر أمامك نافذة جديدة تحتوي على معلومات حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من هنا، تحتاج إلى النقر فوق علامة التبويب "خيارات متقدمة" الموجودة أعلى النافذة.
  4. في علامة التبويب "خيارات متقدمة"، سيكون هناك قسم يسمى "الأداء". في هذا القسم، تحتاج إلى النقر فوق الزر "إعدادات".
  5. ستظهر نافذة جديدة تسمى "خيارات الأداء". في هذه النافذة، تحتاج إلى الانتقال إلى علامة التبويب "خيارات متقدمة" مرة أخرى وفي علامة التبويب هذه، ستجد قسمًا يسمى "الذاكرة الظاهرية". في هذا القسم، تحتاج إلى النقر فوق "تغيير". 

هل يمكن تحويل ويندوز 7 الى 10؟

من الممكن تحويل Windows 7 إلى 10 بدون تنسيق أو وميض خلال 10 أيام من الترقية.

متطلبات كمبيوتر Microsoft Windows 10 هي أن جهاز الكمبيوتر يجب أن يحتوي على معالج بسرعة 1 جيجاهرتز أو أسرع، وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت لإصدار 32 بت أو 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لإصدار 64 بت، و 16 جيجابايت من مساحة القرص الثابت المجانية. 

ما هو افضل نسخة ويندوز 7 لتشغيل الالعاب؟

أفضل إصدار من Windows 7 لتشغيل الألعاب هو الإصدار Ultimate. يحتوي على جميع ميزات Home Premium، بالإضافة إلى ميزات إضافية للمستخدمين المحترفين، مثل تشفير محرك BitLocker ودعم ما يصل إلى 192 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. 

كيف يُمكن تحميل ويندوز 7 Windows عربي؟

يمكنك تحميل ويندوز 7 عربي او انجليزي او فرنسي من نفس روابط التحميل الموجودة في أسفل الصفحة, حيث إن النُسخة الاصلية واحده وليست نسخة مُخصصة لكُل لغة, ولكن يُمكنك تغيير لغة الويندوز من الإعدادات الخاصة بالويندوز بعد تنصيبه على الكمبيوتر, ويُمكنك البحث عن " كيفية تغيير لغة ويندوز 7 " لتجد مئات الفيديوهات على اليوتيوب التي تشرح هذه العملية. 

هل يتم تنزيل ملفات ويندوز 7 بصيغة ISO؟

نعم, جميع نُسخ الويندوز وليس ويندوز 7 يتم تنزيلها بصيغة ايزو, حيث إن هذه الصيغة خاصة بالملفات التي يتم حرقها على الاسطوانات. 

معلومات حول ملف تحميل ويندوز Windows 7 للكمبيوتر كامل مجاناً

💿 اسم البرنامجWindows 7
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج3 GB
نسخة البرنامججميع الإصدارات
🗓️ تاريخ التحديث27 فبراير 2024
🌐 لغة البرنامجعربي، إنجليزي، فرنسي
📁 التصنيفبرامج النظام

تحميل تحديث ويندوز 7 Windows بالتعريفات والبرامج علي فلاشة

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.