اختصارات الموضوع

برنامج Rufus يُعد أداة قوية وفعالة لحرق نسخة ويندوز على فلاشة USB. يسمح هذا البرنامج للمستخدمين بتثبيت أنظمة التشغيل على الكمبيوتر الخاص بهم من خلال إنشاء وسائط قابلة للتمهيد. يتميز Rufus بواجهة سهلة الاستخدام وسرعة عملية التنزيل، مما يتيح للمستخدمين إنشاء فلاشة USB قابلة للتمهيد بسهولة ويسر.

يتضمن البرنامج العديد من الميزات المفيدة مثل تنسيق الأقراص، وإعدادات التمهيد، والاختيار من بين نظام التشغيل، والعديد من الخيارات الأخرى التي تتيح للمستخدم تخصيص عملية التثبيت وفقًا لاحتياجاته. بفضل سهولة استخدامه وكفاءته العالية، يُعتبر Rufus أداة هامة لأي شخص يرغب في تثبيت ويندوز جديد أو تحديثه على جهاز الكمبيوتر الخاص به. 

نبذّة مختصرة حول تحميل برنامج rufus حرق الويندوز على فلاشة

يُعاني الكثير عند حدوث أي مشكلة في نُسخة الويندوز الموجودة علي جهاز الكمبيوتر الشخصي أو في العمل, وذلك لصعوبة عملية تنزيل نسخة ويندوز علي الكمبيوتر. والذي يجعل الأمر أكثر صعوبة هو إنه يلزم عليك إمتلاك DVD Writer في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليكي تقوم بحرق نسخة الويندوز علي قُرص CD أو DVD لكي تتمكن من إعادة تنزيل نُسخة جديدة علي جهازك. 

برنامج حرق الويندوز علي الفلاشة

تنبيه : روابط تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ISO to USB برابط مباشر في نهاية الموضوع.

تنزيل برنامج rufus حرق ونسخ الويندوز على الفلاشة usb الموقع الرسمي

ولكن بكُل تاكيد إنك سمعت من قبل عن إمكانية تنزيل وتسطيب نُسخة ويندوز علي الكمبيوتر من خلال فلاشة USB أو هارد ديسك خارجي أو أي شئ من هذا القبيل, ولكن ماهي آلية تنفيذ هذا الأمر علي أرض الواقع ؟ هل الأمر مُعقد ويحتاج إلي خبرة كبيرة لإتمام هذا الأمر أم لا ؟. اليوم وفي هذا المقال سنقوم بشرح "تحميل برنامج Rufus من الموقع الرسمي" وكيفية حرق نسخة ويندوز علي فلاشة يو إس بي أو هارد خارجي وكيفية تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus علي جهاز الكمبيوتر الذي يحتاج إلي نُسخة ويندوز جديدة.

كما إننا أيضاً سنقوم بشرح خاصية Windows To Go والتي ظهرت حديثاً في نُسخ الويندوز من شركة ميكروسوفت بدءً من نُسخة ويندوز 8 وهي كيفية تنزيل نُسخة ويندوز وتسطيبها علي هارد خارجي أو فلاشة USB وفتح هذة النُسخة علي الجهاز الخاص بك بدون تسطيبها علي الجهاز, في الفقرات التالية سنقوم بشرح كل هذا وأكثر بشكل تفصيلي فإذا كُنت تُريد معرفة التفاصيل عليك بتكملة المقال, أما إذا كُنت تريد تنزيل برنامج Rufus برابط مباشر فعليك النزول إلي أسفل الصفحة لكي تتمكن من "تحميل برنامج Rufus 2024" علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

تنزيل برنامج rufus لحرق الويندوز على فلاشة

شرح برنامج rufus حرق ونسخ الويندوز على الفلاشة usb وكيفية حرق نسخة ويندوز علي فلاشة ؟

كما ذكرنا في السابق إن الهدف الرئيسي من إستخدام برنامج روفوس 2024 Rufus هو عدم الرغبة في إستخدام الإسطوانات CD \ DVD لتنزيل نُسخة جديدة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بِنا, لذلك كان البديل هو تنزيل نُسخة الويندوز من علي الإنترنت بصيغة .iso وحرق تلك النُسخة علي فلاشة أو هارد ديسك خارجي وبعد ذلك تنزيلها علي جهاز الكمبيوتر عن طريق الفلاشة بدلاً من الإسطوانات سواء كانت CD أو DVD, ولكن كيف نقوم بإستخدام برنامج Rufus لحرق الاسطوانة علي الفلاشة ؟ في الصورة المُرفقة جميع الخطوات التي يجب علينا التدقيق أثناء القيام بها لكي نتمكن من حرق الاسطوانة علي الفلاشة بشكل سليم.

ستجد في الواجهة الرئيسية لتحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة Rufus كما تري في الصورة المُرفقة ثلاثة أقسام رئيسية وهُم Drive Properties و Format Options و Status كُل قسم من هذة الأقسام مسئول عن بعض الإعدادات.

  • القسم الاول : مسئول عن إختيار نُسخة الويندوز التي سيتم حرقها علي الفلاشة.
  • الجُزء الثاني : فهو مسئول عن كيفية عمل فورمات للفلاشة المُتصلة بجهاز الكمبيوتر.
  • القسم أو الجزء الاخير : واجهة برنامج Rufus تكون عبارة عن الحالة العامة إما جاهزة للحرق أو لا. 

في هذه الفقرة سنقوم "شرح برنامج Rufus" جميع إعدادات وخطوات "حرق الويندوز علي فلاشة" علي جهاز الكمبيوتر بشكل سليم. 

تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus

  • 1- الجهاز او Device : في هذة القائمة المُنسدلة ستجد جميع الفلاشات أو الذاكرات الخارجية المُتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وبجانب كُل واحدة منهم الحجم الكُلي والإسم, كُل ماعليك فعلة الأن هو إختيار الفلاشة التي ستقوم بحرق نُسخة الويندوز عليها, إفتح القائمة وبعد ذلك إختر الفلاشة وتأكد أولاً إن الفلاشة لا يوجد بها أي معلومات أو ملفات قَد تُريدها فيما بعد لإن بعد إتمام عملية حرق النُسخة علي الفلاشة سيكون البرنامج قَد قام بعمل Format للفلاشة ولن تتمكن من إستعادة الملفات التي كانت بداخل الفلاشة.
  • 2- إختبار نوع الإقلاع أو Boot Selection : في هذة الخطوة علينا الأن بإختيار ملف نُسخة الويندوز الذي قُمنا بتنزيلة من علي الإنترنت وعادة مايكون الملف بإمتداد .iso وهو إمتداد ملفات نُسخ الويندوز, كُل ماعليك فعله الأن هو الإختيار من القائمة المُنسدلة خيار ( قرص أو صورة ISO ) أو ( Disk or Iso image ) وهكذا نكون حددنا إننا سنقوم بحرق نُسخة ويندوز موجودة علي هيئة ملف ISO, بعد ذلك علينا الضغط علي زِر ( إختر \ SELECT ) كما يظهر أمامك بجوار الخطوة رقم 2, وبعد ذلك علينا بالبحث عن ملف نُسخة الويندوز علي جهاز الكمبيوتر وإختيارة بداخل البرنامج ليظهر في هذة الخانة كما أمامك في الصورة المُرفقة.
  • 3- مخطط التقسيم أو Partition Scheme : علينا الأن إختيار MBR كما تري عزيز الزائر في الصورة المُرفقة في الخطوة رقم 3, وستجد هذا الخيار في القائمة المُنسدلة وبطبيعة الحال ستجد هذة الخطوة مُنفذة بالفعل والإختيار الموجود هو MBR ولكن وجب علينا التوضيح حتي تقوم بحرق نُسخة الويندوز بشكل سليم علي الفلاشة.
  • 4- النظام المستهدم أو Target system : في هذة الخطوة سنقوم بالضغط علي القائمة المُنسدلة الموجودة أمامنا وبعد ذلك ستجد أكثر من خيار عليك الأن إختيار هذا الخيار "BIOS or UEFI" كما تري في الصورة المُرفقة أمامك في خطوة رقم 4.
  • 5- تسمية وحدة التخزين أو Volume label : هذا القسم كما ذكرنا من قبل هو القسم الخاص بعمل فورمات للفلاشة التي ستقوم بحرق نسخة الويندوز عليها, وفي هذا الخيار عليك كتابة إسم الفلاشة الجديد بعد عملية الفورمات, أو عليك تركة كما هو لإن البرنامج سيقوم بتعيين الإسم الجديد مثل القديم تماماً, ولكن هذا الخيار مُتاح إذا كان لديك أكثر من فلاشة بنفس الإسم وتُريد تمييز الفلاشة المحروق عليها نُسخة الويندوز عن طريق برنامج Rufus عن غيرها من الفلاشات الأخري.
  • 6- نظام الملفات أو File System : أترك هذا الخيار يتم تحديدة بشكل تلقائي عن طريق البرنامج وذلك بعد فحص الفلاشة الخاصة بك, حيث إن برنامج روفوس Rufus يقوم بإختيار نظام الملفات الأفضل من حيث نظام الفلاشة الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • 7- حجم الكلستر أو Cluster size : هذا الخيار أيضاً عليك ترك قيمتة تلقائية مثل مايقوم برنامج روفوس Rufus بتحديدها, لأن تلك الخيارات يتم تحديدها تلقائياً علي حسب الفلاشة التي قُمت بتركيبها في جهاز الكمبيوتر وإختيارها داخل البرنامج.
  • 8- الحالة أو Status : سيظل شريط الحالة الموجود أمامك في الصورة المُرفقة مُظلل باللون الرمادي إلي أن تقوم بإتمام كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح وبعد ذلك يتحول لون الشريط الخاص بالحالة إلي اللون الأخضر, وذلك يعني إن البرنامج الأن علي أتم الإستعداد لحرق نُسخة الويندوز أو النُسخة التي قُمت بتحديدها علي الفلاشة الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك الأن.
  • 9- إبدء أو START : وهذا الزر سنقوم بالضغط عليه بعد إتمام كافة الخطوات السابقة كما قُمنا بشرحها في الفقرة السابقة, ويجب عليك التركيز جيداً لكي تقوم بتنفيذ جميع الخطوات بشكل صحيح وبدون الوقوع في الأخطاء لكي تتمكن من تثبيت نُسخة الويندوز علي الكمبيوتر الخاص بك بطريقة سليمة 100%. بعد الضغط علي كلمة إبدء أو Start كما تري في الصورة المرفقة خطوة رقم 9 سيبدء البرنامج في حرق النسخة علي الفلاشه بشكل تلقائي, كُل ماعليك فعلة الأن هو الإنتظار لحين إكتمال البرنامج من تنزيل نُسخة الويندوز بشكل سليم علي الفلاشة. ستأخذ هذة العملية بعض الدقائق لكي يتم حرق النسخة كاملة بشكل سليم. 

تنويه : نقوم دائماً بالتأكد من ملفات البرامج التي نقوم بعرضها لكم علي موقع ترايد سوفت وذلك لكي نضمن سلامة كاملة لكم ولأجهزتكم, ولكن عليك الحذر دائماً عندما تقوم بتنزيل البرامج من مواقع ومنصات أخري ذلك لوجود بعض المواقع التي تقوم برفع نُسخ مهكرة من البرامج قد تُلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر أو الجوال الخاص بكم. 

مميزات برنامج Rufus لحرق نُسخة الويندوز علي فلاشة يو إس بي

هُناك الكثير من البرامج الموجودة والتي تقوم بتوفير خدمة "حرق الويندوز علي فلاشة" أو USB Drivers بشكل عام مثل برنامج Universal USB Installer وبرنامج UNetbootin وبرنامج WiNToBootic والمزيد من البرامج الأخري, ولكن يُعد برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة Rufus من أبسط وأفضل تلك البرامج وذلك بسبب المميزات العديدة الموجودة في هذا البرنامج سنقوم الأن بتوضيح أهم المميزات الموجودة في Rufus في نِقاط بسيطة لكي تتعرف علي مدي تميز هذا البرنامج عن باقي البرامج الأخري.

  • برنامج Rufus حجمه صغير جداً : من أهم مُميزات تحميل برنامج Rufus 2024 النُسخة الأخيرة هي صِغر حجم البرنامج لنُسخ الويندوز, حيث إن البرنامج يأتي بحجم 1.3 ميجا بايت, علي خلاف باقي البرامج المُنافسة له في مجال حرق نُسخ الويندوز علي فلاش ديسك أو يو إس بي درايفر فتأتي باقي البرامج بأحجام كبيرة لا تقل عن 10 ميجا بايت, لذلك يُعتبر تحميل برنامج Rufus ميديا فاير هو أفضل وأصغر برنامج لحرق نُسخ الويندوز علي الفلاشات وهذا الأمر الذي يجعل "برنامج حرق الويندوز 7 على الفلاشة" سهل في تنزيلة علي الجهاز الخاص بك بسبب حجمة الصغير.
تحميل برنامج rufus لحرق نسخ الويندوز على الفلاشة

  • برنامج Rufus Portable لا يحتاج إلي تسطيب : أيضاً من مميزات برنامج روفوس Rufus 2024 هو إن البرنامج يأتي بنُسخة محمولة أو Portable وهذه هي النُسخة الأصلية "تحميل برنامج Rufus للاندرويد" وليست نُسخة تم تعديلها لتكوين نُسخة محمولة, ومعني النُسخة البورتابل أو المحمولة هو إن عندما تحتاج إلي تنزيل تحميل برنامج Rufus 2021 علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك سوف تقوم بتنزيل ملف البرنامج بإمتداد Rufus.exe , في طبيعة الأمر ومع باقي البرامج عليك أولاً تثبيت هذا البرنامج علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتتمكن من تشغيلة والتمتع بمميزاتة, ولكن مع تحميل برنامج rufus لحرق الويندوز على الفلاشه أو اسطوانة كُل ماعليك فعلة هو تنزيل ملف البرنامج بامتداد exe وبعد ذلك فتح هذا الملف ليبدء البرنامج في العمل بدون خطوات تثبيت أو غيرها من الخطوات المُعقدة. هذه الميزة مع صِغر حجم البرنامج يجعل من حرق ويندوز على فلاشة أداة صغيرة الحجم وسهلة الإستخدام.

شرح برنامج rufus حرق و نسخ الويندوز على الفلاشة usb

  • برنامج Rufus Multi Languages متعدد اللُغات : غير خلاف باقي البرامج وخاصة برامج الويندوز فالكثير من تلك البرامج لا تهتم إلي لُغتنا العربية, ولكن تجد بداخل برنامج روفوس Rufus إنه يدعم أكثر من 38 نُسخة من بينهم اللُغة العربية والكثير من اللُغات الأخري وهذة الخاصية تجعل من برنامج روفوس قبولاً عند مُستخدمي البرنامج ويُفضلونه عن باقي البرامج, حيث إن المُستخدم العربي يُفضل أن يقوم بإستخدام برنامج يدعم اللُغة العربية لكي يتمكن من فهم جمع مميزات وخصائصه وإستخدامة بشكل جيد وسليم.
  • يدعم جميع نُسخ الويندوز Rufus Support All Windows : لكي تتمكن من إستخدام برنامج روفوس Rufus 2024 في أخر إصدار له يجب عليك أن تمتلك نُسخة ويندوز 7 أو أحدث ( نسخة ويندوز 8 \ نسخة ويندوز 9 \ نسخة ويندوز 10 \ نسخة ويندوز 11 ), ولا يشترط البرنامج أن تكون نُسخة الويندوز الموجودة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك ان تكون 32 Bit أو نُسخة ويندوز 64 Bit فسيعمل برنامج روفوس Rufus علي نُسختك أي كانت المهم أن تكون نُسخة ويندوز 7 أو أعلي من ذلك لكي تضمن عمل البرنامج بشكل كامل وسليم علي جهازك. 

تحميل برنامج rufus لحرق الويندوز على فلاشة

  • آمن جداً ومجاني : تحميل برنامج Rufus 2021 Rufus 2.18 download من البرامج المشهورة جداً علي مستوي العالم والذي يثق فيه الملايين من المستخدمين اللذين قاموا بتنزيل البرنامج علي أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لحرق نُسخ الويندوز علي الفلاشات أو الهاردات الخارجية, لذلك يُعتبر البرنامج آمن بنسبة كبيرة جداً كما إن البرنامج يأتي في نُسخة مدفوعة أي إنه لا يتطلب أي تثبيتات داخل الجهاز أو صلاحيات لنقل ملفات داخل مجلدات النظام الخاصة بالجهاز, كما إن "برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus" يمتاز إن جميع المميزات والخصائص الموجودة بداخلة مُتاحة لجميع المُتسخدمين بشكل مجاني وبدون الحاجة لدفع أي أموال, حيث إن برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة Rufus لا يأتي بإشتراكات أو بمميزات محجوبة عن المُستخدمين, جميع تلك المميزات وأكثر تجدها مجانية بداخل البرنامج, كُل ماعليك فعلة الأن هو النزول إلي أسفل الصفحة وتحميل برنامج Rufus برابط مباشر وبدء إستخدامة علي جهازك الكمبيوتر بشكل مجاني وآمن تماماً.
  • سُرعة Rufus 2024 كبيرة في التسطيب : من الأمور التي تجعل برنامج Rufus روفوس 2024 علي رأس قائمة برامج حرق نُسخ الويندوز هو سُرعة حرق نُسخ الويندوز علي الفلاشات عن طريق البرنامج بخلاف غيرة من البرامج الأخري التي كَشفت التجارب بطئهم عن برنامج Rufus بمراحل كبيرة جداً, وفي الصورة المُرفقة أمامكم نتائج تجربة حرق نُسخة ويندوز 7 ( en_windows_7_ultimate_with_sp1_x64_dvd_618240.iso ) علي نفس الجهاز بنفس المواصفات والهاردوير الخاص بجهاز الكمبيوتر ولكن ببرامج مُختلفة, ستجد أسماء البرامج التي تمت التجربة عليها لحرق نُسخة الويندوز علي يسار الصورة المُرفقة, وعلي اليمين نتيجة التجربة وكم من الوقت أخذه البرنامج ليتم حرق النُسخة علي الفلاشة بشكل صحيح وسليم, وستري أمامك أن تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة Rufus 2024 يأتي دائماً بأفضل نتيجة وأقل وقت لتحقيق النتيجة المرغوبة. 

تحميل برنامج Rufus عملاق حرق الويندوز وملفات الأيزو

  • يدعم جميع أنواع Drivers : من الأشياء الجميلة في برنامج Rufus لحرق نسخ الويندوز إنه يدعم جميع الفلاشات والهارد ديسك الخارجي بكُل أنواعة, إذا كانت لدية فلاشة عادية أو كارت ميمور أو هارد يو اس بي خارجي, سيدعم برنامج روفوس كُل هذا وأكثر مما يجعل عملية تنزيل نُسخة ويندوز جديدة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك عملية سهلة وبسيطة وبدون أي تعقيدات, كُل ماعليك فعلة الأن هو التأكد من إن الفلاشه أو كارت الميمور خالِ تماما من أي معلومات قد تحتاج إليها في المُستقبل, لإن حرق ويندوز 10 على فلاشة يقوم بعمل فورمات Format للفلاشة قبل حرق نُسخة الويندوز عليها, وهذا لكي تم إعداد الفلاشة أو كارت الميموري ليستقبل نُسخة الويندوز بشكل سليم ولكي يتمكن الجهاز من تنزيل النُسخة عن طريق هذه الفلاشة أو كارت الميموري. 

الان جاء وقت تنزيل برنامج Rufus برابط مباشر للكمبيوتر, كُل ماعليك فعلة الأن هو تنزيل 2024 Rufus في النُسخة الأخيرة له من خلال روابط مباشرة قمنا بالتأكد من انها امنه وموثوقة. 

أهم الأسئلة الشائعة حول برنامج حرق الويندوز علي فلاشة

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق حرق الويندوز علي فلاشة" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

كيف يتم حرق ويندوز على فلاشة؟

من أفضل الطرق لتثبيت Windows على محرك أقراص فلاش استخدام برنامج Rufus. هذا البرنامج سهل الاستخدام وموثوق للغاية. لاستخدام هذا البرنامج، ما عليك سوى تنزيله من الرابط أدناه وافتحه على جهاز الكمبيوتر. بمجرد فتح البرنامج، أدخل محرك أقراص USB المحمول في الكمبيوتر وتأكد من أنه فارغ تمامًا. بعد ذلك، حدد ملف ISO الذي تريد نسخه على محرك أقراص فلاش وانقر فوق الزر "ابدأ". ستستغرق عملية النسخ بضع دقائق وبمجرد اكتمالها، ستكون قادرًا على قم بتشغيل Windows من محرك أقراص فلاش USB. 

هل يمكن استخدام الفلاشة بعد حرق الويندوز عليها؟

هناك العديد من المشكلات التي يصعب حلها لبعض مستخدميها، ولكنها مشكلة إسقاط النسخة من الكمبيوتر. هل من الممكن استخدام محرك الأقراص المحمول بعد نسخ Windows عليه ؟ هذا سؤال شائع له العديد من الإجابات المختلفة. في حين أنه من الممكن تقنيًا استخدام محرك أقراص فلاش بعد نسخ Windows عليه، فقد يؤدي القيام بذلك إلى فقد البيانات أو مشكلات أخرى. لذلك لا يوصى عمومًا باستخدام محرك أقراص فلاش لهذا الغرض. 

كيف يعمل برنامج Rufus؟

برنامج Rufus هو برنامج صغير يساعد في تحويل محرك أقراص USB المحمول العادي إلى محرك أقراص قابل للتمهيد. هذا مفيد للعديد من الأغراض، مثل تثبيت نظام تشغيل من البداية أو ببساطة تجربة نظام جديد. يعد Rufus مفيدًا أيضًا في إنشاء محرك أقراص USB "مباشر"، وهو محرك أقراص USB قابل للتمهيد يحتوي على نسخة عاملة من نظام التشغيل. يمكن استخدام هذا لتشغيل نسخة محمولة من نظام التشغيل من محرك أقراص USB، أو لأغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها. Rufus سهل الاستخدام للغاية. ما عليك سوى تنزيل البرنامج وتشغيله. بعد ذلك، أدخل محرك أقراص USB المحمول الذي تريد جعله قابلاً للتمهيد وحدده في القائمة المنسدلة. أخيرًا، اختر الخيارات المطلوبة وانقر على "ابدأ". ستقوم Rufus بعد ذلك بعملها وإنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل. الآن، ربما تتساءل عن كيفية عمل Rufus. في الأساس، ما يفعله هو نسخ جميع ملفات. 

طريقة حرق أي ويندوز على فلاشة بالتفصيل وبكل سهولة؟

Rufus هي الطريقة الأفضل والأسهل والأسرع لنسخ Windows على محرك أقراص فلاش. وإليك كيفية القيام بذلك:

  1. قم بتوصيل محرك أقراص USB المحمول بجهاز الكمبيوتر وتأكد من أنه فارغ تمامًا.
  2. قم بتنزيل برنامج Rufus من https://rufus.akeo.ie/.
  3. قم بتشغيل برنامج Rufus وحدد محرك أقراص USB المحمول الذي تريد استخدامه من القائمة المنسدلة.
  4. تأكد من تعيين الخيار "إنشاء قرص قابل للتمهيد باستخدام" على "صورة ISO" وانقر على الزر "استعراض".
  5. حدد ملف Windows ISO الذي تريد استخدامه وانقر على "فتح".
  6. انقر فوق الزر "ابدأ" لبدء عملية النسخ.
  7. بمجرد اكتمال عملية النسخ، سيكون لديك محرك أقراص Windows USB قابل للتمهيد يمكنك استخدامه لتثبيت Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

هل يمكن حرق اكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة؟

نعم، من الممكن نسخ أكثر من نسخة واحدة من Windows على محرك أقراص محمول واحد. يمكن القيام بذلك باستخدام برنامج مثل WinSetupFromUSB. يتيح لك هذا البرنامج دمج نسخ متعددة من Windows في محرك أقراص محمول واحد. هذه طريقة ملائمة للحصول على أنظمة تشغيل متعددة متاحة على جهاز واحد. 

ما هو أفضل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة؟

هناك العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لنسخ Windows على محرك أقراص USB محمول، ولكن ما هو الأفضل؟ في هذه المقالة، سنقارن بين ثلاثة من أكثر البرامج شيوعًا: Rufus و Power Iso و Ultraiso. Rufus هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر شائع جدًا لنسخ Windows على محرك أقراص USB محمول. إنه سهل الاستخدام ويمكنه إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد في غضون دقائق.

Power Iso هو برنامج مدفوع يوفر الكثير من الميزات لنسخ ملفات ISO. يمكنه أيضًا إنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد، وهو سهل الاستخدام للغاية. Ultraiso هو أيضًا برنامج مدفوع يوفر العديد من الميزات لنسخ ملفات ISO. يمكنه أيضًا إنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد، ولكنها ليست سهلة الاستخدام مثل Power Iso. إذن، ما هو البرنامج الأفضل لنسخ Windows على محرك أقراص USB بالنسبة لك؟. 

شرح تحميل برنامج حرق الويندوز علي فلاشة Rufus 2024 كامل مجاناً

معلومات حول ملف تحميل برنامج rufus لحرق نسخ الويندوز على الفلاشة

💿 اسم البرنامجRufus
🏢 الشركة المنتجةrufus
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج1.3 MB
نسخة البرنامجV 4.2
🗓️ تاريخ التحديث27 فبراير 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus 2024 مجانا للكمبيوتر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.