اختصارات الموضوع

تُعد حزمة برامج Microsoft Office من الأدوات الأساسية التي يستخدمها المستخدمون في مُختلف أنحاء العالم. وتشتمل هذه الحزمة على تطبيقات مثل Word وExcel وPowerPoint وغيرها الكثير. وفي العام 2023، قامت شركة مايكروسوفت بإصدار نسخة جديدة من هذه الحزمة، حملت اسم "MS Office 2023".

تُعتبر هذه النسخة مناسبة للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر، حيث تُقدم ميزات وتحسينات مطورة لتلبية احتياجات المستخدمين بشكل أفضل. ويُمكن للمستخدمين تحميل هذه النسخة المطورة من موقع مايكروسوفت الرسمي، حيث يمكنهم الاستمتاع بالتحسينات التي تعمل على تسهيل عملياتهم وزيادة إنتاجيتهم. 

تحميل برنامج مايكروسوفت أوفيس Office 2023 للكمبيوتر مجاناً

تعتبر حزمة برامج اوفيس من أشهر حزم البرامج المكتبية والتي تستخدم بشكل واسع في العالم، وتحتوي على عدة برامج مثل وورد وإكسل وبوربوينت وأكثر من ذلك بكثير. وتم إطلاق نسخة جديدة من حزمة اوفيس لعام 2023 والتي تتضمن مجموعة من المميزات والإضافات التي تعزز من الإنتاجية والفعالية. يمكن للمستخدمين تحميل اوفيس 2023 MS Office للكمبيوتر بسهولة، والتمتع بتجربة استخدام فريدة وسلسة للقيام بالأعمال المكتبية المختلفة. 

شعار تحميل اوفيس 2023 للكمبيوتر
تنبيه : روابط تحميل برنامج مايكروسوفت أوفيس 2023 مفعل مدى الحياة في نهاية الموضوع.

نبذة مُختصرة حول برنامج مايكروسوفت اوفيس 2023 كامل مفعل

حزمة مايكروسوفت أوفيس تعتبر الأشهر في عالم البرامج والادوات بالنسبة لاجهزة الكمبيوتر منذ سنوات كثيرة للغاية, بدأ تطوير تلك الحزمة المكتبية في الثمانينيات وأطلقت لأول مرة عام 1990 حيث ضمت أهم برامج Microsoft المكتبية وهي برامج هامة لجميع المستخدمين سواء للاستخدام الشخصي أو في العمل والدراسة, في السابق كانت البرامج محدودة بعض الشيء من حيث عددها.

حاليا تحتوي حزمة مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office 2023 على 12 برنامج مختلف من أهمهم Word وهو برنامج لمعالج النصوص وإنشاء المستندات الرقمية بهدف مشاركتها أو طباعتها, وبرنامج PowerPoint الخاص بإنشاء العروض التقديمية والفيديوهات المتحركة, وبرنامج Excel وهو خاص بإنشاء جداول البيانات وإجراء العمليات المحاسبية المختلفة.

تتضمن حزمة برنامج اوفيس 2023 مجانا برامج أكثر في مختلف المجالات سنوضح فيما بعد أهمهم واستخدامات كل منهم, وستتمكن عبر هذا المقال من "تحميل اوفيس 2023 للكمبيوتر مفعل" بشكل مجاني تماماً وتفعيلها مدى الحياة لتتمكن من استخدام جميع الأدوات والمميزات بدون أي مشكلة. 

كيف احمل مايكروسوفت أوفيس Office 2023 مجانا؟

الاصدارات الاقدم من برنامج اوفيس 2023 للكمبيوتر كانت تأتي بمزايا كثيرة ولكنها لم تكن بالتطور الكافي والموجود في الاصدارات الحديثة من الحزمة, نعم ذلك يعكس تَحديث الحزمة على مدار السنوات وتطورها منذ وقت اصدارها واستمرار تطورها حتى وقتنا الحالي, مَوضوع اليوم حصري ومميز للغاية حيث نقدم لكم اليوم احدث الإصدارات المتوفرة من الحزمة, الاصدار الاخير متوفر بمبلغ مالي ضخم واشتراك لشرائه من قبل الشركة المطورة الرسمية وهي مايكروسوفت.

نحن بدورنا في هذا الموضوع الآن توضيح كل ما يتعلق بالبرنامج وطريقة تحميله وكما نفعل دائما في الموقع سوف نوفر لكم في الأسفل روابِط مباشرة لـ "تحميل اوفيس 2023 للكمبيوتر عربي مفعل مدى الحياة" وبدون أي رسوم اشتراك, تابع معنا لتتعرف على طريقة التحميل الصحيحة للبرنامج وتتمكن في النهاية من تحميل وتفعيله على جهازك. 

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2023

مميزات برنامج مايكروسوفت اوفيس 2023 للكمبيوتر عربي كامل

برنامج اوفيس 2023 للكمبيوتر عربي كامل غني عن التعريف وشهرته الواسعة كانت نتيجة لما يضمه من مزايا رائعة للغاية منذ إصداره, الاصدار الاخير الذي نقدمه لكم اليوم يعتبر افضل الاصدارات وأكثرهم تقديم للخدمات المتطورة والرائعة, وخلال السطور القادمة الان سنقوم بتوضيح أهم مزايا حزمة مايكروسوفت اوفيس 2023.

مميزات تنزيل مايكروسوفت اوفيس 2023 مجانا

  1. التحميل المجاني : في البداية وقبل الدخول في تفاصيل الخصائص والمميزات علينا توضيح أهم ميزة نوفرها لكم في الموقع, كما ذكرنا فالبرنامج لا يتوفر بصورة مجانية من مصدره الرَسمي أي الشركة المطورة, لكننا اليوم نقدم لكم طريقة لتحميل اوفيس 2023 عربي كامل مجاناً وتفعيله مدى الحياة بدون أي رسوم اشتراك أي بشكل مجاني تماما.
  2. القوالب الجاهزة : من المعروف بالنسبة لمعظم اصدارات اوفيس 2023 Office كامل مجانا توفير مجموعة من القوالب الجاهزة في كل أداة او برنامج, وبالفعل يأتي هذا الاصدار بقوالب جاهزة لكن المميز في الأمر أن القوالب تم تطويرها وتواجدت بعدد أكبر من الاصدارات الاقدم.
  3. تخصيص البرامج : حجم برنامج اوفيس 2023 Microsoft Office قد يكون كبير بعض الشئ على أجهزة المستخدمين, ومن الممكن أن يكون المستخدم بحاجة لبرنامج واحد من برامج حزمة الأوفيس, هنا تأتي ميزة رائعة وهي تخصيص البرامج لتثبيتها, يمكنك أثناء التنصيب اختيار البرامج التي تريدها فقط بدون الحاجة الى تثبيت كل البرامج واستغلال مساحة أكبر من جهازك.
  4. تطور الأدوات : جاء برنامج اوفيس 2023 كامل مجانا بأدوات جديدة وحصرية مع تطوير الأدوات الموجودة في الاصدارات الاقدم, وبالفعل سوف يجد المستخدم نفس الواجهة للاصدار الاقدم مع توفير أدوات أخرى رائعة ومتطورة وفي الوقت ذاته تلك الأدوات سهلة في الاستخدام.
  5. دعم اللغة العربية : معظم الأشخاص في العالم أو بالمعنى الأقرب معظم مستخدمي الاجهزة الالكترونية يعرفون ما هو البرنامج, أي حقق برنامج مايكروسوفت اوفيس 2023 شهرة كبيرة ولذلك سوف تجد أثناء التثبيت خيارات لاختيار اللغة التي تريد تثبيته بها ومن ضمن اللغات يدعم اللغة العربية كلغة أساسية بداخله.
  6. دعم صيغ متعددة : تشتمل الحزمة على برامج عديدة, فمثلا تجد برنامج الوورد وهو الخاص بمعالجة الكلمات وبرنامج آخر لإنشاء وتعديل جداول البيانات وهو الاكسيل, تعدد البرامج يعكس لنا توفير ميزة رائعة وهي دعم الصيغ المختلفة للملفات, فمهما كانت صيغة الملف الذي تريد فتحه او التعديل عليه سيقوم البرنامج بفتحها.
  7. الحفظ والطباعة : بالنسبة لخيارات الحفظ بعد الانتهاء من التفعيل يتيح تحميل اوفيس 2023 للكمبيوتر للمستخدم اختيار الصيغة التي يريد حفظ الملف بها مع توفير إمكانية لطباعة الملف بصورة مباشرة من داخل البرنامج. 

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2023 كامل برابط مباشر ميديا فاير

خلال أول الفقرات بعد توضيح مزايا تحميل مايكروسوفت اوفيس 2023 سنوضح طريقة التحميل الصحيحة وكذلك طريقة التفعيل لتمتلك نُسخة مٌٌفعلة مدى الحياة للبرنامج وبشكل مجاني تماما.

  • في البداية توجه إلى رابط تحميل اوفيس 2023 للكمبيوتر كامل مفعل عبر زر التحميل في نهاية الموضوع, سيطلب منك المتصفح تحديد مكان لحفظ الملف قم باختيار موقع مناسب ثم اضغط ( Save ).

تحميل اوفيس 2023 كامل مجانا

  • ستلاحظ أن ملفات تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2023 مضغوطة بامتداد .rar لذلك تأكد من تثبيت برنامج WinRAR أو أي برنامج لفك الضغط ثم انقر بالزر الأيمن للماوس على الملف واختر ( Extract Here ) لفك الملفات في نفس المجلد.

تحميل برنامج مايكروسوفت أوفيس 2023 مجانا

  • بعد "تحميل مايكروسوفت اوفيس 2023" انتظر قليلا حتى انتهاء فك الضغط وسيتم إنشاء مجلد جديد للبرنامج قم بفتحه ثم ادخل إلى مجلد ( Setup ) وهو المجلد الذي يضم ملفات تنصيب برنامج اوفيس 2023 مجانا.

برنامج اوفيس 2023 للكمبيوتر مجانا

  • بعد الدخول إلى المجلد تجد أمامك مجموعة من الملفات المختلفة, قم بفتح أداة التثبيت وهي الموجودة أمامك بعنوان ( Autorun.exe ).

تحميل اوفيس 2023 للكمبيوتر عربي كامل

  • سيطلب منك النظام السماح للبرنامج بإجراء التعديلات المطلوبة لتثبيت البرامج لذلك اضغط ( Yes ) للسماح بذلك وفتح أداة التثبيت.

برنامج مايكروسوفت اوفيس 2023 مضغوطة

  • عليك الآن تحديد البرامج التي تريد تثبيتها ثم اختر لغة الواجهة حيث يدعم برنامج اوفيس 2023 Office كامل مجانا اللغة العربية بشكل كامل, بعد هذا انقر على زر ( Install ).

تحميل مايكروسوفت اوفيس 2023 مفعل

  • ستبدأ الأداة بتجهيز الملفات المطلوبة لبدء التنصيب لذلك انتظر قليلا حتى يتم بدء التثبيت بشكل تلقائي أمامك وخلال الانتظار لا تٌغلق النافذة الموضحة.

تحميل مايكروسوفت اوفيس 2023 كامل

  • بعد ذلك ستبدأ أداة التثبيت في تنصيب جميع البرامج المحددة على جهازك بشكل تلقائي فليس عليك سوى الانتظار قليلا حتى تنتهي تلك الخطوة.

تحميل مايكروسوفت اوفيس 2023 من ميديا فاير

  • بعد اكتمال التثبيت ستظهر لك رسالة "you’re all set" وهذا يعني أن الحزمة تم تثبيتها ويمكنك بدء استخدامها, قم بإغلاق تلك النافذة من زر ( Close ).

برنامج Microsoft Office 2023 للكمبيوتر

  • الان بقيت خطوة التفعيل وهي ستتم تلقائيا كذلك ليس عليك سوى الانتظار قليلا حتى تظهر رسالة "Setup is done" ثم أغلق هذه الرسالة وأغلق أداة التثبيت ويمكنك الان تشغيل البرامج مجانا مدى الحياة.

تحميل برنامج Office 2023 مجانا

  • للوصول إلى البرامج المثبتة انتقل إلى قائمة ( Start ) وسيتم إضافة البرامج تحت قائمة "Recently added" بحيث يمكنك تشغيلها مباشرة.

برنامج اوفيس 2023 للكمبيوتر بحجم صغير

تحميل مايكروسوفت اوفيس وورد 2023 كامل مجاناً برابط مباشر

هو أحد أهم برامج الحزمة وهو برنامج لمعالجة الكلمات رقمياً حيث يمكن للمستخدمين إنشاء المستندات النصية بعدد صفحات لا نهائي لهدف طباعتها أو حتى مشاركتها كمستند رقمي بعدد كبير من الصيغ مثل PDF, DOC وغيرهم, يتيح برنامج الوورد اوفيس 2023 عربي كامل مجاناً أيضا إضافة الجداول والمخططات والصور وتنسيقها بشكل ممتاز باستخدام الكثير من الأدوات. 

مميزات برنامج اوفيس Microsoft Office Word 2023 للكمبيوتر

  1. التأليف المشترك : هي ميزة جديدة تم إضافتها إلى جميع برامج الحزمة من خلالها يمكنك فتح المستند مع زملائك في نفس الوقت والمشاركة في إجراء التعديلات عليه, وسيقوم البرنامج بإظهار الأشخاص داخل المستند وموقعهم في الصفحة, كما يتيح لك إضافة التعليقات.
  2. ميزة البحث : تم تحسين ميزة البحث التي أضيفت داخل برامج الحزمة منذ إصدار 2016, وفي هذه النُسخة أصبح بإمكانك العثور على الملفات وفتحها من داخل برنامج وورد اوفيس 2023 للكمبيوتر عربي كامل مباشرة مع إمكانية البحث عن الأدوات واستخدامها بشكل سريع.
  3. تبويب رسم : من تبويب رسم يمكنك الوصول إلى جميع الأدوات الخاصة بالحبر والتحكم في ألوانها وأنواع الأقلام المستخدمة, كما تم إضافة أدوات التحديد الحر والمسطرة.
  4. الطباعة والمشاركة : يدعم برنامج الوورد اوفيس 2023 كامل مجانا تنسيقات مختلفة لحفظ المستند أشهرها PDF, TXT, RTF وصيغ البرنامج الأساسية مثل doc, docx, docm ويمكنك الحفظ كصفحة ويب بامتداد HTML, وفي هذا الإصدار تم إضافة امتداد ODT لحفظ المستندات كملف مفتوح المصدر. 

شرح واجهة برنامج اوفيس Office Word 2023 كامل مفعل

عند فتح برنامج الوورد اوفيس Office 2023 أو الضغط على ملف ستظهر لك الصفحة الرئيسية وهي تحتوي على المستندات الأخيرة وبعض القوالب التي يمكنك استخدامها.

  • وللوصول إلى قوالب أكثر اختر "جديد" من القائمة الجانبية لتظهر لك أهم قوالب البرنامج التي يمكنك البدء في استخدامها مباشرة, وستتمكن من البحث عن قوالب لنوع مستند محدد أو بتصميم عبر مربع البحث مثل كتابة "سيرة ذاتية" أو "كتيب مطعم" وستظهر لك نتائج عديدة يمكنك استخدامها مجانا والتعديل عليها.

تحميل مايكروسوفت اوفيس وورد 2023

  • تم تقسيم الشريط العلوي إلى عِدة أجزاء على حسب نوع الأدوات, فمثلا في تبويب "إدراج" بإمكانك إضافة مختلف العناصر والوسائط إلى المستند, مثل الجداول والمخططات والصور, ويمكنك استخدام الأشكال المتوفرة في وورد 2023 اوفيس مجانا ورسمها داخل أي مكان في المستند ومن ثم تطبيق بعض التأثيرات أو الكتابة داخل الشكل, و للوصول إلى أشكال وتصميمات أكثر احترافية استخدم أداة "أيقونات" وهي مكتبة ضخمة من الرسوم الاتجاهية تم إضافتها حديثا إلى البرنامج.

مايكروسوفت اوفيس وورد 2023 كامل مجاناً

  • عبر تبويب "مراجعة" يمكنك الوصول لأدوات عديدة تتعلق بالتدقيق اللغوي والترجمة وحماية المستند وما إلى ذلك, ومن أهمهم أداة "ترجمة" عن طريقها يمكنك ترجمة نص محدد أو المستند بأكمله حيث تتصل تلك الأداة بخدمة Microsoft للترجمة الفورية عبر الإنترنت وهي خدمة مميزة جدا ودقيقة في الترجمة إلى جميع اللغات, عند الضغط على أداة الترجمة سيظهر جزء جديد في جانب برنامج الوورد اوفيس 2023 عربي للكمبيوتر قم بتحديد اللغة التي تريد الترجمة إليها ويمكنك تغيير النص المطلوب ترجمته كما تريد, بعد ذلك يمكنك إضافة النص المترجم إلى المستند بنقرة واحدة على زر ( إدراج ).

برنامج Office Word 2023 كامل مفعل

  • من نفس الصفحة يمكنك الوصول لأداة "قاموس المرادفات" وهي أداة قوية جدا لإظهار كلمات مرادفه لأي كلمة بجميع اللغات, فمثلا في هذا المثال نريد الحُصول على مرادفات "صحيح" لذلك حددنا الكلمة ثم بالضغط على "قاموس المرادفات" تظهر نافذة جديدة إلى جانب البرنامج تحتوي على كلمات عديدة بنفس المعنى مع توضيح إذا كانت صفة أو فعل وما إلى ذلك, كما يظهر البرنامج الكلمات المضادة ومصدر الكلمة أيضًا.

تنزيل Office 2023 للكمبيوتر مجانا

تحميل برنامج الاوفيس باوربوينت 2023 للكمبيوتر برابط مباشر

برنامج لإنشاء العروض التقديمية والفيديوهات المتحركة بهدف عرضها على أجهزة بروجكتور والشاشات والمنصات المختلفة, يستخدم برنامج مايكروسوفت اوفيس باوربوينت 2023 الشرائح الافتراضية وهي عبارة عن لوحات متتالية يمكنك إضافة المحتوى إليها سواء النصوص والأشكال أو حتى الوسائط المتعددة, ويدعم البرنامج إنشاء عدد لا نهائي من تلك الشرائح وتخصيصها عبر العديد من الأدوات. 

مُميزات برنامج باوربوينت اوفيس 2023 Office كامل مجانا

  1. الوضع الداكن : تم إضافة هذه الميزة إلى جميع البرامج في الحزمة وعلى الرغم من أنها كانت متاحة في الإصدارات السابقة ولكن تم تحسينها في هذه النُسخة لتصبح مساحة العمل نفسها بالوضع الداكن مع شرائط الأدوات وشريط البرنامج الرئيسي نفسه, وستتحول النصوص والأيقونات إلى اللون الأبيض.
  2. الصور المخزنة : عبارة عن مكتبة تضم العديد من التصميمات تم تقسيمها إلى فئات عديدة مثل الأيقونات وصور الشخصيات المتحركة وغيرها, يمكنك إضافة تلك التصميمات لمستندك واستخدامها والتعديل عليها كما تريد.
  3. الرسوم المتحركة : يوفر الباوربوينت أدوات لتطبيق الكثير من الحركات على أي عنصر, كما يمكنك استخدام الانتقالات المتحركة لإضافة تأثير مميز عند تتابع الشرائح.
  4. إدراج الوسائط : يسمح لك برنامج بوربوينت باستخدام الصور والفيديوهات داخل العروض التقديمية كما يمكنك إضافة الملفات الصوتية بصيغة MP3 أو تسجيلها مباشرة وإضافتها للشريحة.
  5. مشاركة الملفات : يدعم مايكروسوفت اوفيس باوربوينت 2023 صيغ الفيديوهات MP4, WMV لحفظ العروض التقديمية كفيديو ومشاركتها بسهولة مع أي جِهاز أو على منصات التواصل الاجتماعي, كما يمكنك حفظ الملف كعرض تقديمي واستخدامه على أجهزة العرض السينمائي Projector وتتيح لك تلك الصيغة التعديل على الملف بسهولة فيما بعد.

شرح واجهة برنامج بوربوينت اوفيس 2023 عربي كامل مجاناً

إذا لم تكن لديك مهارة إنشاء العروض التقديمية أو لا تمتلك الوقت الكافي لإنشاء تصميم من الصفر يمكنك استخدام القوالب المجانية التي يوفرها برنامج اوفيس 2023 باوربوينت وبدء التعديل عليها لإنشاء تصميم فريد خاص بك يحتوي على المعلومات التي تريد عرضها.

  • للوصول إلى تلك القوالب قم بالانتقال إلى "جديد" عند فتح البرنامج أو من قائمة ملف وستظهر تصميمات عديدة اختر أي منهم, كما يمكنك البحث عن قوالب عروض تقديمية لمجال محدد أو بنسق ألوان أو تصميم مميز عبر شريط البحث أو من خلال عمليات البحث المقترحة وهي عبارة عن كلمات بحثية شائعة, وجميع هذه القوالب مجانية ومرخصة للاستخدام بدون أي مشاكل.

برنامج باوربوينت 2023 للكمبيوتر برابط مباشر

  • من أفضل مميزات برنامج اوفيس 2023 باوربوينت هو إمكانية التحكم في التصميم حتى بعد تصميم عرضك التقديمي, وهذا عبر صفحة "تصميم" والتي تتضمن مجموعة من التنسيقات الجاهزة عن طريقها يمكنك تغيير نسق الألوان والخطوط من حيث التحكم بنوع الخط وحجمه ولونه ويمكنك إضافة الخلفيات المتقدمة وتطبيق تلك التغييرات على العرض التقديمي بأكمله لإنشاء أكثر من تصميم بنفس العرض, كذلك يمكنك التحكم في حجم الشريحة وتنسيق الخلفية يدويا, من خلال "أشكال مختلفة" بإمكانك التحكم بشكل يدوي في خصائص التنسيق وتحديد الألوان والخطوط والتأثيرات التي تود تطبيقها.

برنامج بوربوينت اوفيس 2023 عربي كامل مجاناً

  • من تبويب "انتقالات" يمكنك استخدام الانتقالات المتحركة الاحترافية للتنقل بين الشرائح بشكل رائع بدلًا من الانتقال بشكل مفاجئ إلى الشريحة التالية, ويضم البرنامج عدد كبير من تأثيرات الانتقال يمكنك تطبيقها على جميع شرائح العرض أو على شرائح محددة, تستطيع أيضا التحكم في مدة التأثير وإضافة المؤثرات الصوتية.
  • هناك العديد من الأدوات الهامة مثل تبويب "حركات" الذي يسمح لك بتحريك أي عنصر داخل الصفحة بأكثر من طريقة والاختصار بين حركات جاهزة لتطبيقها أو تحديد مسار الحركة بشكل يدوي, كما أن صفحة "إدراج" تضم عدد من الأدوات الهامة فمثلا يمكنك من خلالها إضافة شرائح جديدة وإدراج الصور والفيديوهات والملفات الصوتية وغيرهم من العناصر داخل عروضك التقديمية.

برنامج بوربوينت 2023 للكمبيوتر مجاناً

تحميل برنامج أوفيس اكسيل 2023 كامل مفعل مدى الحياة للكمبيوتر

برنامج لانشاء الجداول الإلكترونية ويستخدم عادة لأداء المهمات المحاسبية بسبب قدرته على حل المسائل الرياضية المعقدة في وقت قصير, يتكون ملف العمل من صفحات أو جداول كل منها يحتوي على أعمدة وصفوف متقاطعة لتشكيل جدول ضخم, ويمكنك ربط تلك الصفحات مع بعضها بسهولة عبر أدوات مايكروسوفت اوفيس اكسيل 2023

مميزات تحميل برنامج مايكروسوفت أوفيس اكسيل 2023 كامل

  1. أداء أفضل : تم تحسين أداء البرنامج بشكل كبير وأصبح إجراء العمليات الرياضية الشائعة مثل الجمع والمتوسط وغيرهم في غاية السرعة.
  2. الحفظ التلقائي : هذه الميزة متوفرة في كل برامج الحزمة وهي تساعدك على تجنب فقدان المستندات في حال انقطاع الكهرباء أو حدوث أي عطل مفاجئ, حيث أنه عند تشغيل تلك الخاصية سيتم حفظ المستند بأخر تغيير قمت به على مساحة التخزين السحابية ويمكنك الوصول إليه واسترجاعه في أي وقت.
  3. حماية الملفات : يدعم برنامج الاوفيس 2023 اكسيل تشفير الملفات باستخدام كلمة سر لمنع أي شخص غير مرغوب من الوصول إلى محتوى هذا الملف.
  4. تحليل البيانات : يتضمن البرنامج تبويب "بيانات" وهو يحتوي على جميع أدوات تحليل البيانات.
  5. الصيغ : عبر تبويب "صيغ" يمكنك استخدام الدوال الرياضية, وفي هذا الإصدار تم إضافة دوال جديدة مثل XMATCH, XLOOKUP. 

شرح واجهة برنامج Microsoft Office Excel 2023 كامل للكمبيوتر

إذا لم تكن واجهة برنامج Office 2023 اكسيل مألوفة لك قد تواجه بعض الصعوبات في استخدام البرنامج وأهم أدواته في البداية ولذلك تقدم مايكروسوفت برنامج تعليمي سريع بشكل مجاني يمكنك البدء فيه عبر قائمة "جديد" ثم بدأ القيام بجولة في البرنامج للتعرف على أهم الأدوات أو اختيار البرنامج التعليمي للصيغة أو المخططات أو غيرهم.

وسيتم إظهار بعض التعليمات الهامة عن طريقة استخدام تلك الأدوات مع عرض الأمثلة بالصور والفيديوهات إذا لزم الأمر باللغة العربية أو الإنجليزية, تتضمن تلك الصفحة أيضا بعض القوالب الجاهزة للمستندات الشائعة مثل الفواتير بأنواعها والجداول المختلفة, ويمكنك البحث عن ما تريد عبر مربع البحث وتحميل أي من تلك القوالب لبدء استخدامها والتعديل عليها. 

تحميل برنامج أوفيس اكسيل 2023

  • يحتوي برنامج Office 2023 اكسيل على مجموعة واسعة من المخططات وهي طريقة ممتازة لتمثيل البيانات بشكل جذاب, يمكنك الوصول لهذه الأداة عبر تبويب "إدراج" ومن خلال المخططات اختر الشكل الذي تريده مثل المخطط العمودي أو النقطي أو الخطي أو الدائري وغيرهم, وكل من تلك الأنواع يتضمن أشكال عديدة فمثلا في المخطط الدائري يُمكن استخدام الشكل ثنائي الأبعاد بأكثر من تصميم أو الشكل ثلاثي الأبعاد كما يمكنك اختيار الشكل المجوف الأقرب لشكل الحلقة.
  • يمكنك بعد إنشاء الشكل إضافة البيانات من مصادر مختلفة مثل جداول اكسيل, وسيتم إنشاء علامات تبويب جديدة للتحكم في تصميم المخطط وتغيير نوع المخطط بعد إنشائه كذلك.

برنامج أوفيس اكسيل 2023 كامل للكمبيوتر

تحميل برنامج Office OneNote مايكروسوفت اوفيس 2023 ون نوت

هو برنامج لتدوين الملاحظات يجمع أهم مميزات جميع برامج الحزمة حيث يمكنك إضافة النصوص والوسائط المختلفة مثل الصور ومقاطع الفيديو ويمكنك استخدام الجداول والكتابة بالخط الحر والرسم عبر عدد من الفرش والأقلام التي يوفرها برنامج Office 2023 ون نوت في تبويب "رسم", يختلف البرنامج عن Word في إمكانية الكتابة في أي جزء من الصفحة دون التقيد بالأسطر فقط عليك النقر ثم البدء في الكتابة, ويتم التعامل مع تلك الأجزاء بشكل منفرد حيث يمكنك إعادة ترتيبها أو تمييزها بلون أو رمز محدد.

يتم الإشارة إلى المستند بدفتر الملاحظات ويحتوي في داخله على العديد من المقاطع والصفحات التي يمكنك إنشائها لتدوين الملاحظات وترتيب المهام المختلفة, يتضمن البرنامج بعض القوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها من صفحة "إدراج".

تحميل برنامج Office OneNote 2023

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس اكسيس 2023 للكمبيوتر

هو برنامج لإنشاء وإدارة قواعد البيانات, يحتوي برنامج الاوفيس 2023 اكسيس على أدوات ومحرك قواعد بيانات قوي تم استخدامه في العديد من البرامج الكبرى على نظام ويندوز, وفي نفس الوقت يتميز بواجهته الرسومية التي يسهل استخدامها لتجهيز المشاريع الصغيرة والمشاريع الطلابية وغيرها, يدعم البرنامج استيراد البيانات من مصادر عديدة مثل جداول اكسيل أو ملفات XML أو من خلال قواعد بيانات أخرى, ويدعم البرنامج فيجوال بيسيك حيث يمكنك استخدام لغة البرمجة واستخدام قواعد البيانات لإنشاء برامج الكمبيوتر.

بدلا من إنشاء قاعدة البيانات الخاصة بك من الصفر يمكنك استغلال بعض القوالب المجانية التي تم تجهيزها داخل الاكسيس اوفيس 2023 للكمبيوتر لقواعد البيانات الأساسية مثل جهات الاتصال وقواعد بيانات الطلاب وغيرها, ويسمح لك البرنامج بالتعديل على تلك القوالب بحرية تامة وإنشاء قاعدة بيانات الخاصة بك.

برنامج مايكروسوفت اكسيس 2023 للكمبيوتر

تنزيل برنامج اوفيس ببلشر Office 2023 publisher كامل للكمبيوتر

هو برنامج نشر مكتبي من خلاله يمكنك تصميم المطبوعات والمستندات المختلفة مثل المنشورات والإعلانات وحتى الكتب والمجلات وتنسيقها بشكل رائع عبر الأدوات المتاحة داخل "برنامج Office 2023 ببلشر" ومساحة العمل الممتازة على غرار برنامج adobe InDesign وبرامج التصميم والنشر المكتبي الكبرى.

يمكنك التحكم في تصميم الصفحات عبر تبويب "تصميم الصفحة" أما من خلال "الشريط الرئيسي" يمكنك الوصول إلى أهم أدوات تنسيق النصوص والفقرات كما في باقي البرامج في الحزمة.

من خلال صفحة "إدراج" يمكنك إنشاء الصفحات وإضافة الصور والأشكال المختلفة إلى المستند, كما يظهر جزء جديد وهو "كتل إنشاء" فمن خلال "أجزاء الصفحة" توجد الكثير من التصميمات لإضافة الاقتباسات أو شد انتباه القارئ إلى هذا الجزء من الصفحة, أما "الحدود والتشكيلات" هي تصميمات مميزة للإطارات أو يمكنك حتى إضافتها داخل المستند لإضفاء مظهر رائع, وعبر "إعلانات" توجد تصميمات جاهزة يمكنك استخدامها لشد الانتباه عند تصميم الملصقات أو الإعلانات.

تنزيل برنامج اوفيس ببلشر 2023 للكمبيوتر

تنزيل برنامج مايكروسوفت بروجكت 2023 Office Project للكمبيوتر

برنامج لتخطيط المشاريع يتضمن عدد من الأدوات من خلالها يمكنك متابعة تقدم المشروع وتحليل النتائج, ويمكنك إنشاء خطة العمل وإنشاء الموازنة وتحديد موارد المشروع وغيرها من الاستخدامات, ولهذا يتم استخدام هذا برنامج Office 2023 بروجيكت لتخطيط جميع المشاريع بمختلف أحجامها ويستخدم في الشركات الناشئة والشركات الكبرى على حد سواء.

يمكنك إنشاء مشروع جديد من الصفر أو البدء باستخدام مشروع أخر في نفس المجال وضبط البيانات الخاصة بك وهذه الطَريقة ستقلص حجم العمل بشكل كبير, يسمح لك البرنامج أيضا باستيراد ملفات اكسيل ويحتوي على عدد من القوالب المتاحة بشكل مجاني.

برنامج مايكروسوفت بروجكت 2023 مجانا

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس تيمز 2023 مفعل

هي خدمة جديدة من مايكروسوفت تم إطلاقها عام 2017 وهي خدمة مجانية ولكنها تتطلب إنشاء حساب على Microsoft أولا لاستخدامها, يمكن اعتبار هذا النظام كتطور طبيعي لخدمة Skype فهو نظام للاتصال والتعاون بين زملاء العمل أو الدراسة , يمكنك بإستخدام مايكروسوفت اوفيس 2023 تيمز مشاركة الملفات والمراسلة النصية كما يدعم إنشاء اجتماعات الفيديو عبر الإنترنت.

زاد عدد مستخدمي البرنامج بشكل كبير بعد جائحة كورونا حيث أصبحت معظم الجامعات والشركات تعتمد عليه بشكل كامل أو شبه كامل حيث يمكن لعدد كبير من الأشخاص الإنضمام للقنوات وهي مجموعات يتم الانضمام إليها عبر كود مخصص.

برنامج اوفيس تيمز 2023 للكمبيوتر

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل مايكروسوفت اوفيس 2023

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل مايكروسوفت اوفيس 2023" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها:

هل يُمكن تحميل اوفيس 2023 عربي كامل مع الكراك؟

نُقدم لكم اليوم النُسخة الكاملة من برنامج الاوفيس 2023 للكمبيوتر والتي يُمكنك تنزيلها وتنصيبها على الكمبيوتر بدون الحاجه لكراك نهائياً, وذلك حيث إن برنامج Office 2023 كامل مفعل مسبقاً ولا يحتاج إلى سيريال تفعيل أو كراك, وبمُجرد تنزيله وتنصيبه على الكمبيوتر يعمل بكامل خصائصه ويظهر معك إنه مُفعل لمدى الحياة. 

كيفية تحميل اوفيس 2023 مجانا للاندرويد؟

برنامج الاوفيس 2023 متوفر بشكل رسمي ومجاني على متجر التطبيقات جوجل بلاي ستور, وبالتالي يُمكنك تنزيله من المتجر بالنقر على رابط ( تحميل اوفيس 2023 للاندرويد ) ليتم توجيهك مُباشرة لصفحة تنزيل اوفيس 2023 من داخل Google Play Store.

أو إذا كُنت تُعاني من مُشكلة توقف خدمات جوجل على هاتفك يُمكنك الآن تنزيل البرنامج Apk برابط مُباشر متوفر أسفل الصفحة, فقط انقر على الرابط وانتظر لحين تنزيل الملف وافتحه, والآن يُمكنك النقر على ( تثبيت \ Install ) لتثبيت برنامج الاوفيس 2023 للاندرويد على الموبايل وتشغيله عن طريق نقر زِر ( فتح \ Open ). 

ما هي طريقة تحميل اوفيس 2023 كامل مجانا للايفون؟

يُمكنك تنزيل برنامج الاوفيس للايفون بشكل مجاني وذلك لتوفره بنُسخة رسمية على متجر آب ستور, فقط انقر على رابط ( تنزيل برنامج اوفيس للايفون ) وسيتم تحويلك تلقائياً لصفحة التحميل داخل App Store

هل مُتاح تحميل اوفيس 2023 كامل مجانا 64 بت؟

نعم, النُسخة التي نُقدمها لكم اليوم متوافقة مع نواتي التشغيل 32 بت و 64 بت, فقط تأكد من تنزيل برنامج الاوفيس 2023 للكمبيوتر بالرابط المباشر الخاص بِنا, واتبع الخطوات المذكورة في الفقرات السابقة لتنصيب وتشغيل برنامج Office 2023 بشكل سليم وبدون مواجهة أي مشاكل نهائياً. 

هل يمكن تحميل أوفيس 2023 MS Office مجانًا؟

لا، لا يمكن تحميل أوفيس 2023 MS Office مجانًا. يتطلب شراء هذا البرنامج حصولك على ترخيص من مايكروسوفت.

كيف يمكن الحصول على أوفيس 2023 MS Office؟

يمكنك شراء أوفيس 2023 MS Office من موقع مايكروسوفت الرسمي، أو من متاجر الكمبيوتر وموردي البرمجيات المعتمدية. 

هل يمكن تثبيت أوفيس 2023 MS Office على أكثر من جهاز؟

يتوفر بعض خيارات الترخيص التي تسمح لك باستخدام أوفيس 2023 MS Office على أكثر من جهاز، ولكن يجب شراء التراخيص الإضافية لاستخدامها على جهاز آخر. 

ما هي المدة المتوقعة لتثبيت أوفيس 2023 على جهاز الكمبيوتر؟

يعتمد ذلك على سرعة جهاز الكمبيوتر وحجم الحزمة. عادةً ما يستغرق التثبيت حوالي 10-15 دقيقة على الأقل. 

معلومات حول ملف تحميل مايكروسوفت اوفيس 2023 للكمبيوتر مجاناً

💿 اسم البرنامجمايكروسوفت اوفيس
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج4.3 GB
نسخة البرنامجOffice 2023
🗓️ تاريخ التحديث29 فبراير 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفاوفيس

تحميل اوفيس 2023 Office عربي كامل مفعل مدى الحياة ميديا فاير

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.